قوات الحزام الأمني تضبط 65 كيلو جرام من المخدرات في العاصمة عدن ولحج

اطلقت قوات الحزام الامني حملة أمنية واسعة لملاحقة عصابات الاتجار والترويج للمخدرات، وحققت الحملة بعد ساعات من اطلاقها إنجاز أمني كبير وذلك بتمكنها من إلقاء القبض على شبكة عصابات واسعة من مروجي المخدرات وتجارها وضبط كميات من المخدرات كانت بحوزتهم في العاصمة عدن ومحافظة لحج.
وفي تفاصيل العملية الأمنية, أكد العميد جلال ناصر الربيعي أركان قوات الحزام الأمني, قائد حزام عدن، ضبط 65 كيلو جرام من مادتي الحشيش والشبو, كما تم إلقاء القبض على 12 من تجّار ومروجي المخدرات.

وأوضح أركان قوات الحزام الأمني أن “القطاع الأول لحزام عدن قام باستجواب المدعو (ص.أ.ا) والذي تم ضبطه متلبسا بحيازة مواد مخدرة والاتجار بها في مدينة إنماء حيث حصلت قيادة القطاع من خلال اعترافاته على معلومات هامة لمواقع وهوية اثنين من مروجي المخدرات في محافظة لحج.

وأضاف العميد الربيعي: “قامت قوات الحزام الأمني بالتنسيق مع مدير أمن لحج وقائد حزام لحج ومدير المخدرات بالأحزمة الأمنية واشراف النيابة المختصة بمداهمة وكر مروجي المخدرات في مديرية تبن بلحج حيث تم ضبط 33 كيلوغرام من الحشيش وكيلوغرام من مادة الشبو المخدر والقبض على شخصين من مروجي المخدرات, واللذين بدورهما اعترفا بوجود وكر آخر في منطقة الممدارة بالشيخ عثمان، ليتم بعد ذلك مداهمة الموقع وضبط 30 كيلو جرام من الحشيش المخدر والقبض على أثنين أخرين”.

وأشار العميد الربيعي إلى أن التحقيقات كشفت وجود وكر ثالث توجد فيه كمية من المخدرات ليتم مداهمة الموقع الكائن في مديرية المنصورة وضبط كمية من المخدرات والعثور على كمية أخرى حاول المتهمين إتلافها لتلافي القبض عليهم متلبسين، ليتم تحريز كيلو غرام من الحشيش والقبض على بقية المطلوبين.

مؤكدا أن قوات الحزام الأمني بعدن وفي إطار مواجهة انتشار ظاهرة المخدرات قامت بتأهيل فريق خاص لمكافحة المخدرات لتحقق قوات الحزام هذا الإنجاز النوعي من خلال القبض على تجّار المخدرات وبحوزتهم هذه الكميات الكبيرة من المخدرات.

وأشاد العميد الربيعي بالجهود الجبارة التي بذلتها قيادة القطاع الأول التي توجت بهذا النجاح الامني والذي يضاف إلى سجل نجاحات وانجازات الأجهزة الأمنية الهادفة للقضاء على المخدرات ومروجيها وتجفيف منابعها والوصل لكل العصابات الاجرامية التي تتاجر به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى