القيادة المحلية لانتقالي شبوة تجدد العهد نحو تحقيق التحرير الكامل وإعلان دولة الجنوب

برعاية رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، وبحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الاخ سالم ثابت العولقي ، عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة دورتها الاعتيادية صباح اليوم الاربعاء ، برئاسة رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني .
وفي الدورة التي بدأت بآيات من القران الكريم ثم النشيد الوطني الجنوبي ، القى رئيس القيادة المحلية بالمحافظة كلمة ، شكر في مستتهلها اعضاء القيادة المحلية على حضورهم وتجشمهم الصعاب من كافة مديريات المحافظة للوصول الى عاصمة المحافظة لحضور الدورة الاعتيادية للمجلس .
واستعرض في كلمته مجمل الاوضاع السياسية التي شهدتها المحافظة في الاشهر القليلة الماضية ، متطرقا الى الاحداث الامنية الاخيرة التي شهدتها المحافظة الشهر الماضي ، والهادفة الى تقويض دعائم الامن والاستقرار فيها ، موضحا ان قيادة انتقالي شبوة حرصت على الحفاظ على عدم اراقة اي دماء جنوبية داخل شبوة ، مستدركا في كلمته بالقول : “” لن نسمح بمن يضر المحافظة ، ويعمل على تنفيذ اجندة شمالية في شبوة ، سنتصدى له ، ولن نسمح لاي جندي شمالي في شبوة “”.
واشاد الشيخ السليماني بجماهير شبوة الابية التي خرجت يوم 24 يونيو الماضي في مسيرة جماهيرية حاشدة اعلنت فيها تاييدها اللامحدود للنخبه الشبوانيه في فرض الامن والاستقرار في المحافظة .
ولفت رئيس القيادة المحلية الى “” ان المجلس الانتقالي الجنوبي اتى من وسط الشارع الجنوبي عبر مراحل نضالية متعددة ومتواصلة ، منذ مابعد حرب 1994م ، ومرورا بعدد من التشكيلات النضالية الجنوبية ، ثم ولادة الحراك الجنوبي عام 2007م ، والمقاومة الجنوبية عام 2015م ، وتكللت باعلان المجلس الانتقالي الجنوبي في شهر مايو 2017م “”.
من ناحيته حيا عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الاخ سالم ثابت العولقي ، اعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة ، ناقلا اليهم تحيات رئيس هيئة رئاسة المجلس اللوا ء عيدروس الزبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك ، والاستاذ احمد حامد لملس الامين العام للمجلس الانتقالي مشيدا بدور المجلس الانتقالي بالمحافظة خلال الفترة الماضية .
هذا وقد وقف المجتمعون امام التقرير العام النصف سنوي عن نشاط المجلس بالمحافظة ، حيث تم اثراءه بالنقاش والملاحظات .

وفي ختام الإجتماع خرجت الدورة بالنتائج التالية :

1- جدد الحاضرون عهدهم بالسير نحو تحقيق كامل الأهداف التي وجد المجلس من أجلها الا وهي التحرير الكامل واعلان دولة الجنوب الأهداف الاستراتيجية التي سقط من أجلها الآلاف من الشهداء والجرحى، واستمرار النضال تحت راية التحرير بقيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي متمثلاً بالرئيس اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك وأعضاء هيئة الرئاسة والجمعية الوطنية والأمانة العامة .

2- يبارك الإجتماع الخطوات التي قامت بها الهيئة التنفيذية من أجل تعزيز دور المجلس والسعي لتحقيق أهدافه العليا والسامية والتصدي لكل محاولات إعادة إنتاج قوى الهيمنة والسيطرة اليمنية، أكانت لأهداف حزبية وسياسة او مصلحية شخصية .

3- استمرار النضال نحو تحقيق مطالب ابناء المحافظة المعلن عنها في التظاهرة الجماهيرية الحاشدة بتاريخ م24/6/2019 المؤيدة لقوات النخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية ورفض المشاريع المشبوهة التي يتبناها حزب الإصلاح الاخواني .

4- تعزيز اللحمة بين تشكيلات المجلس الإنتقالي وأطره واعضاءه وكذا مع المقاومة الجنوبية الباسلة، وكل الشرفاء لمواجهة مايحاك للمحافظة من استهداف لتفجير الأوضاع فيها واقتتال ابناءها خدمة للمشاريع المشبوهة ومما يتيح لقوى الهيمنة سهولة السيطرة .

5- تعزيز الروابط المتينة بين المجلس وقوات النخبة الشبوانية والمقاومة وكل المخلصين من ابناء المحافظة من منتسبي المؤسسات العسكرية والأمنية الأخرى، وفتح قنوات تنسيق ثابته ونبذ كل أشكال النزاعات المناطقية والقبلية والتي يحاول البعض دسها عنوة بقسط أحداث شرخ في تلاحم ابناء المحافظة وإضعاف دورهم في التصدي للمخططات الهادفة الى بسط نفوذ القوى المعادية لشبوة والجنوب عامة .

6- ضرورة العمل نحو إرساء قواعد الحوار الجنوبي الجنوبي مع كافة قوى الثورة الجنوبية وكافة الشخصيات المؤمنة بالتحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب على كامل ترابه الوطني .

7- استكمال مهام البناء التنظيمي من خلال تنفيذ توجيهات رئيس المجلس الانتقالي الخاصة بأستحداث المراكز وتوسيع قوام المحافظة والمديريات، وتُكلف الهيئة التنفيذية بأستكمال كافة المهام المتعلقة بذلك وتدشين عمل اللجان المحلية في المراكز وتوسعة قوام المديريات والمحافظة .

8- استكمال ترتيب أوضاع المكاتب والمقرات في المحافظة والمديريات واستكمال تأثيث مقرات المديريات ومن ثم المراكز .

9- يؤكد الإجتماع على ضرورة إجراء التقييم الدوري المستمر لنشاط القيادات المحلية في المديريات وهيئاتها التنفيذية بهدف تعزيز دورها .

10- العمل الجاد في اوساط المجتمع وتعزيز العلاقة معه وتبني كل هموم وقضايا الرأي العام والتصدي لما يجري من إهمال لقضاياه الأساسية وهيمنة الفساد الذي اصبح عنواناً شبه بارز لسلوك قيادات السلطة المحلية .

11- يؤكد الإجتماع على ضرورة تبني الأفكار والملاحظات الهادفة لتعزيز الخدمات في المحافظة وممارسة الضغط على قيادات المرافق الخدمية التي تعيش حالة خذلان وفساد من نتائجه ضعف مستوى تلك الخدمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى