منسقية المجلس الانتقالي بكلية ناصر للعلوم الزراعية تنظم ندوة حول إسهامات المرأة الجنوبية

نظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية ناصر للعلوم الزراعية ندوة عن إسهامات المرأة الجنوبية بمناسبة يوم المرأة العالمي وذلك أحياءا لذكرى إعلان عدن التاريخي و ابتهاجا بنجاح اللقاء التشاوري الجنوبي .
 . 

واستهل الدكتور ناصر احمد جمباء رئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية ناصر للعلوم الزراعية بكلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور من الدكاترة والموظفات وطالبات وطلاب الكلية والضيوف الكرام .

وتطرق دكتور جمباء عن دور  المرأة في محافلها وإنجازاتها ومساهمتها في المجتمع ، واشار الى ان يوم 4 مايو يعد يوما تاريخيا في حياة الجنوب و الجنوبيين والذي تزامن هذا العام مع انعقاد اللقاء التشاوري الجنوبي ، الذي عقد في العاصمة عدن تحت رعاية وإشراف الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي له تأثير إيجابي نحو تعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية واستعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية . 

وأشاد رئيس المنسقية الدكتور ناصر جمباء بدور المجلس الانتقالي الجنوبي لإنجاح اللقاء التشاوري لتوحيد الصف الجنوبي وتحقيق تطلعات شعب الجنوب ، هذا الحدث الذي نتج عنه عن التوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي . 

كما ألقت رئيس دائرة المرأة بالمنسقية ربا محمد عبدالله كلمة عن دور المراه في الجنوب ، واشارت ان للمراه دورا بارزا في المجتمع اذ تقوم باعمال الزراعه والري والتسميد والحصاد ، وكانت الدوله مسؤوله عن دعم القطاعات الزراعيه وكان لها الدور لأهم في دعم التعاونيات الزراعية وكانت الدولة تولي اهتماما كبيرا بكافة المحاصيل الزراعية وفي مقدمتها القطن . 

كما القيت الأخت يسرى عبدالله عوضة عضوة الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي مديرية الحوطة لحج ومديرة ادارة المرأة والطفل كلمة عن دور المرأة الجنوبية في التنمية الزراعية المستدامة ، و استطردت قائلة ان المرأة هي نواة المجتمع ولها تأثيرا كبير على الاطفال والرجال وبذلك فهى تلعب الدور الأساسي في التنمية المستدامة. 

كما تطرق الدكتور نجيب احمد محسن مدير الادارة الاعلامية بالمنسيقية،  عن دور المرأة  في التنمية الزراعية موضحا دورها عير التاريخ في العمل الزراعي وبناء الاسرة فهي مربية للنشئ  وعاملة في الارض تزرع وتربي الحيوانات والدواجن في مزرعتها وهي عاملة موظفة في كل قطاعات التنمية .

وشارك كل من المعلمة، سمراء ناجي سالم، و المعلمو مهدية احمد سالم، بمداخلات عن مساهمة المرأة  الجنوبية.

وفي ختام الحفل كرم رئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية دكتور ناصر احمد جمباء بشهادات تقديرية و جوائز  للمبرزات بالكلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى