وزير الكهرباء ومحافظ حضرموت يتفقدان سير أداء محطات التوليد بالمحافظة والصعوبات التي تواجه العمل

تفقد وزير الكهرباء والطاقة وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع يسلم بن يمين، ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا أوضاع الكهرباء بالمحافظة، وجهود تحسين الخدمة خلال فترة الصيف.

وخلال زيارته التفقدية طاف معالي الوزير برفقة المحافظ ومعهما الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، والوكيل الفني المهندس أمين بارزيق، والوكيل المساعد فهمي باضاوي، مطلعين على جهود إعادة تأهيل مولداتها وإجراءات التشغيل التجريبي للمولد الثاني بقدرة 9 ميقاواط بعد دخول المولد الأول للخدمة مطلع الشهر الماضي، وحث الوزير والمحافظ على شحذ الهمم ومضاعفة الجهود بوتيرة عالية من قبل فريق المختصين لسرعة رفع القدرة بالمحطة.

واستمع الوزير من المعنيين إلى شرح تفصيلي لكافة الجوانب الفنية والإدارية المتعلقة بالمحطة والصعوبات التي تواجه الإدارة في ظل الظروف الحالية والمتطلبات الضرورية للمضي قدما في تقديم أفضل الخدمات ، مبديا إعجابه بما لمسه من انضباط كبير في الأداء والالتزام بالواجبات وتنفيذ المهام.

وأشاد الوزير بالجهود الكبيرة التي يبذلها محافظ حضرموت وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة واهتمامهم الدائم بقطاع الكهرباء ومتابعتهم المستمرة لتعزيز الطاقة وتذليل الصعوبات لتحسين الخدمة للمواطنين، مشيدًا بالإشراف المباشر للمحافظ على المشكلات الفنية لمحطات التوليد وجهوده في تجاوزها وتذليل الصعوبات حيالها.

وأكد وزير الكهرباء أن ثمة مسارات تعكف الوزارة على السير باتجاهها لتحسين الخدمة للمواطنين في حضرموت من خلال تنفيذ مشاريع عاجلة على المدى القريب واستراتيجية على المدى البعيد.

كما أكد محافظ حضرموت اهتمامه بتحسين خدمة الطاقة للمواطنين خلال الصيف على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى توجيهاته لشركة بترومسيلة بصيانة إحدى التوربينات بمحطة بترومسيلة التي تخدم الوادي، واعتماد إجراءات عاجلة بالتنسيق مع وزير الكهرباء ووكيل الوادي لتحسين الخدمة في الوادي، كما أكد بأنه نتيجة للطلب المتزايد والعجز بمحطة الفقيد السقطري بالشحر لتقديم الخدمة لمدن الشحر وغيل باوزير والحامي، فقد تم التوجيه بربط مدينة الغيل بخط المكلا لتحسين القدرة لهذه المدن والتقليل من ساعات الإنطفاء.

من جانبها عبرت قيادة محطات الكهرباء عن بالغ تقديرها وامتنانها لمعالي وزير الكهرباء ومحافظ حضرموت لهذه الزيارة التي تعكس حرصهم واهتمامهم الكبير ، مؤكدين بأن الزيارة تمثل دافعا لبذل المزيد الجهود وتنفيذ توجيهاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى