شبكة حقوقية: مليشيا الحوثي فجرت أكثر من 900 منزل

كشفت “الشبكة اليمنية للحقوق والحريات” في إحصائية حديثة لها إن ميليشيا الحوثي منذ سبتمبر 2014م حتى الآن أقدمت على تفجير أكثر من 910 منازل منها تسعة منازل في مديرية صرواح مأرب بشكل نهائي لكل المخالفين والمعارضين لهم في مختلف المحافظات.

وأكدت الشبكة في بيان لها، أنها رصدت تفجير منازل ثلاثة مواطنين في قرية الزور بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب الجمعة الماضية في أول أيام عيد الفطر على تفجير منازل كل من صالح بن صالح الدولة، وعبدالله صالح الدولة، وصالح ناصر الدولة الجهمي، الكائنات في قرية الزور غرب محافظة مأرب.

وأدانت الشبكة السلوك الإجرامي الذي أقدم عليه مسلحين يتبعون ميليشيا الحوثي على مرأى ومسمع الجميع في مخالفة للقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تجرم مثل هذه التصرفات معتبرة مرتكبيها مجرمي حرب، وسلوك غير أخلاقي يتنافى مع القيم والمبادئ والعادات، والتقاليد والأعراف القبلية للمجتمع اليمني.

وأكدت الشبكة، أن هذه الجريمة ليست الأولى التي نفذتها ميليشيا الحوثي خلال الفترة الماضية، حيث بلغ إجمالي المنازل التي فجرتها ميليشيا الحوثي في قرية الزور وحدها التابعة إداريا لمديرية صرواح منذ منتصف شهر فبراير الفائت حتى 21 إبريل الجاري بلغت تسعة منازل على الأقل، وهي منازل عبدالعزيز أحمد ناصر الدولة، ومنزلين لأحمد ناصر الدولة، ومنزل أحمد زبن الله جروان ومنزل فهد الصوفي، ومنزل ماجد العشاوي.

وأضافت أن السلوك الذي تنتهجه ميليشيا الحوثي، ينم عن توجه ممنهج لترهيب المعارضين وتهجيرهم قسريا من مناطقهم بعد تفجير منازلهم، ومصادرة كل ما يمتلكون.

ودعت الشبكة في بيانها كل المنظمات الحقوقية والإنسانية والمؤسسات الإعلامية والمجتمع الدولي والمبعوث الأممي إلى اليمن ومنظمة حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية التي تعبر عن ترهيب تمارسه ميليشيا الحوثي ضد المخالفين لها سياسيا وفكريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى