مركز ” ب ” بانتقالي حصن بن عطيه يقيم حفلا خطابيا وفنياً بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر

نظمت اللجان المحلية بالمجلس الانتقالي بمنطقة حصن بن عطيه مركز “ب ” بمديرية خنفر بمحافظة أبين اليوم السبت حفلاً خطابيا وفنياً بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 14 اكتوبر المجيدة.

وفي مستهل الحفل الذي أقيم تحت إشراف إدارة المرأة والطفل بالمحافظة،حيا رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ حسن منصر غيثان الجهود المبذولة من قبل قيادة انتقالي حصن بن عطيه المركز ‘ب” والتي عكست مدى الروح الوطنية الحية في مواكبة الحدث واستقلال المناسبات الوطنية وتعزيز روح الإصرار في قلوب الاحرار ليزيد ذلك في همتهم ومواصلة مشوار النضال الجنوبي.

واضاف غيثان خلال الحفل الذي حضره نائب رئيس الهيئة الاستاذ علي شيخ السوري ، ومديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة الأستاذة وجدان ماسك ، ومديرة الشؤون الاجتماعية الأستاذة جيهان حيدرة ، ورئيس منسقية الانتقالي بجامعة أبين الدكتور يسلم بالليل ، والقائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي خنفر المحامي عبدالله صالح الفضلي، بأننا نحتفي بهذه المناسبة وشعب الجنوب يخوض النضال على جبهات عدة عسكرية وسياسية واقتصادية وأمنية ، ورغم ذلك أصبحنا على عتبات الاستحقاق الجنوبي الثاني بعد أن خاض شعبنا نضالاً جنوبياً عسيراً تكلل بتغيير معادلة الصراع بعد أن فرض شعبنا سيطرته على الأرض بتضحيات جسيمة وأصبحت لدينا قيادة سياسية وجيش وأمن جنوبي.

وتطرق مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي إلى دور أبناء منطقة الحصن النضالي واصحاب السبق والشرف في النضال منذ 14 اكتوبر وحتى إقامة دولة الجنوب ، مشيرا إلى الدور البارز والبطولي وتضحياتهم في شتى مراحل الثورات، وهاهي اليوم مع مختلف ابناء المديرية ترسم لوحة نضالية جسدت تاريخ النضال الجنوبي.

ومن جانبها زفت نائبة مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة الأستاذة فايزة محمد ناصر في كلمتها الافتتاحية للحفل التهاني والتبريكات إلى القيادة السياسية بهذه المناسبة التي انطلقت شرارتها من جبال ردفان الشامخة وطرد الاحتلال البريطاني، موكدة مواصلة النضال للمرأة الجنوبية مع اخيها الرجل حتى استعادة الدولة الجنوبية.

وشكرت المناضلة ماجدة في سياق كلمتها قيادة انتقالي المحافظة على اسهامها في إنجاح المهرجان الوطني الجنوبي بمنطقة الحصن.

وشهد ختام الحفل الذي حضره قيادة انتقالي المركز رفيق العطوي ، وماجدة القانوني ، وصلات غنائية وفنية ابتهاجاً بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ورقصات شعبية جسدت الموروث الشعبي للمحافظة قدمتها فرقة براعم وأطفال الجنوب باللجان المحلية بمركز انتقالي الحصن.

حضر الحفل مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر الاستاذ محمود سبعة ، وقيادات في السلطة المحلية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية ووجهات المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى