تصاعد الحراك العمالي المطالب باستعادة منشأة “كالتكس” إلى الحضن الجنوبي

عدن 24 /غازي العلـوي:
اتسعت صباح اليوم الأربعاء دائرة الحراك العمالي والنقابي لموظفي شركة النفط اليمنية – عدن المطالب باستعادة منشأة “كالتكس” النفطية التابعة للشركة إلى حضن الدولة وإلغاء ما يصفه المحتجون بحكم التحكيم الغير شرعي لتشمل قطاع واسع من الموظفين والناشطين والمواطنين المتضامين مع مطالب استعادة المنشأة الحكومية التي سوف تعود بالنفع على أبناء عدن وبعض المحافظات المجاورة .
ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى المحكمة التجارية بعدن لافتات تطالب بحسم قضية منشأة “كالتكس” والحكم بإلغاء قرار التحكيم العرفي والغير شرعي وإعادة المنشأة لشركة النفط عدن .
وردد المحتجون هتافات “لا تحكيم بعد اليوم” و “يا جنوبي صحي النوم لا فساد بعد اليوم” وغيرها من الهتافات المنددة بتأخير سير إجراءات المحكمة ومحاولات حرف مسار القضية عن مسارها القانوني .

وفي مسعى لمواجهة الحراك العمالي والنقابي المتصاعد أقرت المحكمة التجارية في جلستها المنعقدة صباح اليوم الأربعاء برئاسة القاضي عبدالرزاق الشاحذي تأجيل النظر في القضية حتى تاريخ “4” مايو وهو ما اعتبره مصدر حقوقي بشركة النفط عدن محاولة للهروب من الغضب والتصعيد العمالي المطالب بسرعة تحريك القضية والفصل فيها .
مصادر عمالية أخرى عبرت عن دهشتها واستغرابها لاختيار قاضي المحكمة التجارية تاريخ “4” مايو موعدا لاستئناف النظر في القضية مشيرة بأن هذا التاريخ له دلالات لدى أبناء الجنوب وهو يوم تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وانه من غير المستبعد أن يتم في هذا الموعد إحقاق الحق والحكم بعودة منشأة كالتكس النفطية إلى الحضن الجنوبي المتمثل بشركة النفط عدن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى