طلاب أكاديمية بازرعة يوصلون احتجاجاتهم للمطالبة بفتح هنجرهم التعليمي في مطار عدن الدولي

صعدت قيادة وطلاب أكاديمية بازرعة للطيران، احتجاجاتهم المطالبة بإعادة فتح هنجرهم التعليمي في مطار عدن الدولي حيث نظمت، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن، احتجاجا على إستمرار إغلاق هنجرهم التعليمي للأكاديمية، من قبل قيادة التحالف العربي” قيادة القوة ٨٠٢ دعم واسناد السعودية، وذلك بحضور الكابتن طيار صالح بازرعة رئيس مجلس إدارة الأكاديمية والكابتن جمال عبدالله نائب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية والاخ عمر الخضيري مدير عام المعايير في وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.
ورفع الطلاب المحتجون لافطات كتب عليها  عبارات منها:
التعليم هو جواز سفرنا الى المستقبل، ولن ننال الحرية الا بالتعليم ولا تسييس للتعليم التعليم في بلادنا خط أحمر.
وفي تصريح صحفي أكد الكابتن طيار صالح بازرعة أن هناك تعمد من إغلاق الهنجر الخاص بالأكاديمية رغم قانونية إعادة تجهيزه الذي مضى عليه خمسة أشهر من  العمل و مشرفين على الانتهاء من التجهيزات فيه وبداية تطبيق الطلاب لا أنهم فوجئوا بمنعهم من دخول المطار من قبل التحالف  .
وقال بازرعة قدمنا كل الأوراق الثوبتية التي تؤكد أن عملنا في الهنجر تمت بالطرق القانونية وبتصريح وموافقة كافة الجهات المعنية الا أن قائد القوات السعودية المستلم للمطار مايزال مانع تسليم الهنجر للعمل فيه.
وأضاف: لذلك ندعو المجلس الرئاسي بتدخل العاجل والنظر إلى قضيتنا والتعامل معها بجدية ومسؤولية وتمكيننا من العودة لاستكمال التطبيق العملي في الهنحر لما فيه مصلحة طلابنا وبلدنا ونحن مستمرون بالتصعيد حتى يتم الاستجابة لمطالبنا المشروعة المتمثلة بتسليم الهنجر الخاص بإكاديمية بازرعة والسماح بالعمل.
وكانت قوات الواجب قد منحت الاكاديمية موافقة للبناء في حرم مطار عدن المدني قبل ٥ أشهر ، وعند قرب الانتهاء من تشطيبات الهنجر وبعد مرور هذه الفترة و دخول كل معدات البناء وتحت مرآ و سمع الجميع ، تم الايقاف والتحجج أن الهنجر  ليس لديه موافقه من قبلهم وبعد إبراز الموافقه الرسمية، تحجج التحالف بأن وزارة الداخلية هي من اوقفت البناء مع العلم أن الداخلية ليس لها دخل بإدارة المطار بل من اختصاص الهيئة العامة للطيران المدني هي المسؤولة عن كل صغيرة وكبيرة في جميع المطارات بعد وزارة النقل.

وألقى الطالب صقر عارف كلمة قال فيها: نحن طلاب أكاديمية بازرعة للطيران المدني والهندسة نريد أن نضمن مستقبلنا كأي طلاب في الجامعات ويحق لنا التطبيق العملي في مطار عدن الدولي وفي الهنجر التابع للأكاديمية ولكن مع الأسف تم إغلاقه من قبل التحالف، متسائلا ” هل هناك مؤامرة على التعليم.
وقال: سوف نعلي صوتنا حتى يسمعنا القاصي والداني وسنعمل جاهدين على استعادة هنجر الأكاديمية بكل السبل المشروعة و الطرق القانونية وسنستمر بالتصعيد حتى يتم الاستجابه لنا وتمكيننا من التطبيق في هنجرنا الخاص الواقع في مطار عدن الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى