منسقية الانتقالي بكلية صبر تقيم فعالية بعنوان “جامعة لحج ودورها في النهوض بالكلية “

عدن 24 / خاص :

تحت رعاية رئاسة منسقية المجلس الانتقالي بجامعة عدن اقامت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كلية التربية صبر اليوم الثلاثاء فعالية بعنوان جامعة لحج ودورها المأمول في النهوض بكلية التربية صبر.

في الفعالية القى عميد الكلية البرفسور محسن وهيب كلمة اكد فيها على اهمية تأسيس جامعة لحج وما سيترتب عليه من انتشال كبير لواقع التعليم الجامعي على مستوى كلية التربية صبر وجميع كليات المحافظة.

لافتا الى ان لحج تمثل ارضية مواتية لان تكون لكلياتها حاضنة ترعى شؤونها وتضطلع باحتياجاتها الاكاديمية والعلمية.

منوها الى ان كلية التربية صبر تعيش اوضاعا صعبة في مختلف الجوانب والاتجاهات وبناءً عليه فاننا نعلق امال كبيرة على قيادة جامعة لحج في انتشال اوضاعها واستعادة مسارها العلمي والاكاديمي فيما يسهم بالارتقاء بها نحو مصاف الكليات الرائدة والمتطورة.

كما القى استاذ مشارك عضو المنسقية بالكلية الدكتور حسين العاقل كلمة اكدت على تقوقع الكلية في مستوى لا يحقق تطلعات جميع أبناء المحافظة وفي مقدمتهم الطلاب الملتحقين وقيادتها الأكاديمية والمساعدة.

مشددا على اهمية تظافر جهود الجميع وفي مقدمتهم رئاسة الجامعة اذا ما اردنا استعادة دور الكلية وتطويرها فيما يحقق مخرجات علمية قادرة على صناعة المستقبل التعليمي الاكاديمي.

وفي الفعالية جرى فتح باب النقاش وطرح الاراء ووجهات النظر الهادفة الى استلهام ما يعزز تحقيق الامال في جامعة لحج ودورها المأمول في النهوض بكلية التربية صبر.

وخرجت الفعالية بالعديد من التوصيات والمقترحات التي من شانها تطوير العملية الاكاديمية والتعليمية في الكلية كان من ابرزها رسم سياسة تعليمية حديثة، إعادة تفعيل المجالس الطلابية واحياء حركة الانشطة العلمية والثقافية والرياضية والمهنية المختلفة، اعداد الدراسات والابحاث لتوصيف مكامن الاختلالات، التحضير لعقد ورشة عمل تسهم فيها منسقيات المجلس الانتقالي في جميع كليات جامعة لحج لتبادل الاراء حول مقومات وامكانيات مشروع تاسيس جامعة لحج

حضر الفعالية محمد سالم محمد رئيس قسم الجغرافيا وامين العلياني نائب العميد لشؤون الدراسات العليا وعبدالمجيب حسين مثنى نائب رئيس المنسقية بالتربية وعبدالكريم فضل نائب العميد لشؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع والاكاديمي بالكلية الدكتور إيثن حسن علي ومديرة الادارة الثقافية بمنسقية الانتقالي في الكلية الاستاذة جنات كرد، وعددا من دكاترة وعمادة الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى