تدريبات عسكرية جنوبية على عديد الجبهات.. ما فحوى رسائلها؟

تبعث التدريبات العسكرية التي تُجريها القوات المسلحة الجنوبية، بالكثير من رسائل الطمأنة بأن قواته المسلحة قادرة على صون مقدرات الوطن والمحافظة على مكتسباته وصد التهديدات التي تلاحقه.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، زيادة عدد التدريبات التي نفذتها القوات المسلحة الجنوبية، لضمان البقاء عند أكبر درجة من الجاهزية والاستعداد لصد أي تهديدات.

ففي هذا الإطار، دشن اللواء الأول دعم وإسناد العام التدريبي والمعنوي، بحضور عدد من قادة وضباط القوات المسلحة الجنوبية والأمن، وبرعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وشهد حفل التدشين الذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، إلقاء السلام الوطني، ثم استعرض أبطال اللواء الأول دعم وإسناد قدراتهم البدنية والفنية بعرض مهيب، عبروا من خلالها مدى جاهزيتهم وانضباطهم في الميدان.

واستمع الضيوف وقيادة اللواء من المتخصصون إلى شرح مفضل عن انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ومدى تأثيرها واستخدامها في المعركة، وطرق صيانتها والحفاظ عليها.

وفي كلمة له في حفل التدشين، نقل أركان القوات البرية الجنوبية اللواء صالح السيد، تحية الرئيس الزبيدي بمناسبة تدشين العام التدريبي الجديد 2023م، متمنيا لهم عاما مليئا بالإنجازات واكتساب المعارف والقدرات.

وأشاد بدور اللواء الأول دعم وإسناد الفعال في تثبيت الأمن والاستقرار، وتقديمه لتضحيات جسام في مكافحة الإرهاب واستتاب الأمن في كافة مناطق الجنوب.

كما ثمن دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم القوات الجنوبية ومساهمتها في عملية البناء والتأهيل.

يأتي هذا فيما قال العميد نصر بن عاطف المشوشي قائد اللواء الأول دعم وإسناد، إن رجال اللواء ماضون بكل عزيمة واصرار لخدمة الجنوب، حيث تقتضي الأهمية وتحقيق المصلحة.

وأضاف: “كما بدأ النضال شهيدنا القائد منير اليافعي أبو اليمامة فلا تراجع ولا تهاون ولا رضوخ بل سنكون عند مستوى ضن قيادتنا السياسية وشعبنا الجنوبي الجبار”.

وحث ضباط وأفراد اللواء الأول دعم وإسناد على استغلال فترة التدريب للإعداد الجيد، لبناء جندي متسلح بالعلوم ومجهز نفسياً وفنياً لما من شأنه مواجهة أي طارئ ووفقاً ما تتطلبه المرحلة.

في جبهة أخرى، شهد معسكر اللواء الخامس دعم وإسناد بردفان، عرضاً عسكرياً مهيباً بمناسبة تدشين المرحلة الأولى من العام التدريبي والقتالي 2023 للواء الخامس دعم وإسناد وتخرج دفعة جديدة من اللواء الخامس مقاومة.

جاء ذلك بحضور العميد مختار النوبي قائد محوري أبين كرش وقائد اللواء الخامس دعم وإسناد والعميد فضل صالح معبد رئيس شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية، والعميد محمود البتول قائد اللواء الخامس مقاومة.

وخلال حفل التدشين، استعرضت وحدات رمزية للواء الخامس دعم وإسناد وأفراد الدفعة الجديدة من اللواء الخامس مقاومة التابع لمحور الضالع بعد أن تلقوا تدريبات ميدانية مكثفة على مختلف أنواع الأسلحة وفنون القتال، ومحاضرات عسكرية متخصصة على أيدي مدربين أكفأ كفاءات اللواء الخامس دعم وإسناد خلال ثلاثة أشهر على التوالي.

بالتزامن مع ذلك أيضا، عُقدت الدورة التدريبية التأهيلية لمنتسبي كتيبة المداهمات التابعة لإدارة أمن لحج .

وخضع الأفراد المشاركين في الدورة التدريبية البالغ عددهم 100 فرد من منتسبي كتيبة المداهمات لتدريبات ميدانية ومحاضرات متخصصة لمدة 45 يومياً على يد مدربين أكفاء في أمن لحج .

وهدفت الدورة التدريبية التأهيلية إلى صقل مهارات الأفراد وخلق بيئة عسكرية تتمتع بمهارات لمواجهة أي متغيرات طارئة.

هذا الزخم العسكري الذي يملأ أرجاء الجنوب، يعكس مدى العناية التي يوليها المجلس الانتقالي في إطار العمل على ترسيخ قوة جنوبية عسكرية قادرة على مجابهة التحديات.

والعمل على صقل مهارات الجندي الجنوبي وتدريبه على أحدث المعدات والتكنولوجيات ومتابعة مدى جاهزيته، هي جميعها رسائل يبعث بها المجلس الانتقالي وتحديدا لشعبه بأنه قادر على مجابهة التحديات التي يجابهها.

كما أن الرسالة الأخرى هي موجهة لأعداء الجنوب الذين يتخيلون قدرتهم على المساس بالأمن والاستقرار في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى