محافظ سقطرى يستقبل وفد أممي من برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأوتشا

أستقبل محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، اليوم بمطار سقطرى الدولي وفداً أممي من برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأوتشا برئاسة مدير برنامج الأغذية العالمي مكتب عدن WFP السيد مارك جوردن ، ونائب المنسق لشؤون الإنسانية في اليمن ديغو زويلا .

وفي الإستقبال رحب المحافظ الثقلي بالسيد مارك جوردن والسيد ديغو زويلا والفريق المرافق لهما في زيارتهم للمحافظة ، وأشار الثقلي أننا في السلطة المحلية نتطلع من خلال زيارة البرنامج الأممي لدراسة وضع المحافظة وإلى تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية وإنسانية تسهم في تحسين سبل العيش لسكان الأرخبيل .

وأكد الثقلي للوفد الأممي أن سقطرى محافظة مستقرة أمنياً , وأن شعبها شعب مسالم لا يؤمن بلغة العنف شعب يجنح دائماً إلى السلم والسلام محباً للأمن والامان والإستقرار, والارخبيل صنف كأحد أهم المواقع عالميا من حيت البيئة الطبيعية والتنوع الحيوي الفريد، مما يتطلب من المجتمع الدولي للوقوف إلى جانبها بمشاريع إستراتيجية تجعلها نموذجاً على مستوى الوطن .

مؤكداً في الوقت نفسه إستعداد السلطة المحلية بالمحافظة على تهيئة الأجواء المناسبة والملائمة لعمل برنامج الأغذية العالمي للقيام بمهامه لإجراء تدخلات مختلفة تصب في خدمة أبناء الأرخبيل .

من جانبه عبر مدير برنامج الأغذية العالمي مكتب عدن WFP السيد مارك جوردن، عن سعادته بزيارته سقطرى وحفاوة الإستقبال التي حظوا به، لأفتاً إلى أن زيارتهم تأتي للإطلاع على مشاريع البرنامج في المحافظة في مجالات تحسين سبل المعيشية.

وقال نائب المنسق لشؤون الإنسانية في اليمن ديغو زويلا ، إن زيارته تأتي للتعرف على الوضع في الجزيرة, ونعمل في الفترة القادمة على التنسيق لزيارات متعددة للوكالات الإنسانية الأخرى .

حضر الإستقبال وكيلي المحافظة العميد ركن/ صالح علي والاستاذ/ رائد الجريبي ومدير عام أمن المحافظة العميد ركن/ علي الدكسمي وعددا من مدراء عموم المكاتب التنفيدية والقيادات العسكرية الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى