مدير عام التواهي يدشن المخيم الطبي المجاني لمرضى السكري والقلب والضغط في المجمع الصحي بالمديرية

برعاية مدير عام مكتب الصحة و السكان الدكتور أحمد البيشي وبمناسبة اليوم العالمي للسكري 14 نوفمبر دشن المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي بمعية الدكتورة اقبال شائف مدير عام مكتب الصحة بمديرية التواهي بحضور الاخ طارق مشرقي مسوؤل العلاقات العامة ببنك الدواء المخيم الطبي المجاني، لمرضى السكري والقلب والضغط بمجمع التواهي والذي ينفذه بنك الدواء اليمني باشراف مع مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية التواهي .

وخلال التدشين أشاد المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي  بهذه المبادرة الإنسانية التي تقدمها بنك الدواء للمخيم الذي يستهدف المرضى بأمراض الباطنية والقلب والضغط والسكر من شريحة الفقراء والمحتاجين والمساكين غير القادرين على تكاليف العلاج.
من جانبها قالت د.اقبال شائف مدير عام مكتب الصحة والسكان في مديرية التواهي : إن مديرية التواهي تشهد اليوم حدث طبي يتمثل بتنظيم مخيم لعلاج مرضى الضغط والسكر والقلب بالمجان بدعم من مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن وبتمويل ومشاركة مجموعات من الشركات الدوائية”.
وأكدت” أن المخيم سيستمر ابتداء من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل والذي يستقبل الحالات المرضية وفحصها. وأشارت” خلال حديثها إلى أن مخيم مفتوح لكل المرضى من المديريات الأخرى وسيضم اخصائي باطني وبمشاركة أطباء من مختلف  المرافق الصحية بالمديرية.
وأوضحت” أن الدواء متوفر بواقع ٩٥٪ حيث سيتم صرف الدواء للمريض لمدة شهر كامل وسيكون لدى  المركز الطبي قاعدة بيانات للمرضى الذين تم فحصهم ومعاينتهم وصرف الدواء المجاني لهم.
هذا وشهد المجمع الصحي اقبال كبير من المرضى للاستفادة  من المخيم في الكشف الطبي المجاني والعلاجات .

img 20221120 wa0004

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى