بحضور الشقي انتقالي خنفر يقيم دورة تدريبية في كتابة التقرير الصحفي لمسؤولي الإعلام بمراكز المديرية

بحضور رئيس الهيئة التتفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين الاستاذ محمد أحمد حيدرة الشقي، ورئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي خنفر، العقيد حسين ثابت جبران.

اقامت الادارة الاعلامية بانتقالي خنفر صباح اليوم الثلاثاء، بقاعة مؤسسة شباب ابين بمدينة جعار، دورة تدريبية لمسؤولي الاعلام بالمراكز واعضاء الادارة الاعلامية بالمديرية، بالاضافة الى مشاركة عدد من النشطاء الاعلاميين في مدينة جعار

واستهلت الدورة ألتي أقيمت برعاية القيادة المحلية بالمحافظة ، وإشراف انتقالي المديرية ، بكلمة ترحيبة للأستاذ محمد احمد الشقي، رحب من خلالها بالمشاركين المتدربين من مسؤولي الاعلام والنشطاء الاعلاميين في المديرية.

معبراً خلال كلمته عن أهمية اقامة مثل هذه الدورات لما لها من مردود إيجابي على الإعلاميين ليتزودوا بكل جديد في عالم الصحافة والإعلام للقيام بدورهم الإعلامي المنوط بهم تجاه وطنهم الجنوبي عامة، والتصدي للحملات المغرضة التي يبثها اعداء الوطن للنيل من ثورته التحررية، وتصوير الجنوب بانه بيئة حاضنة للارهاب.

مشدداً على ضرورة أن يكون لإعلاميي أبين والمديريات الدور الفاعل في التصدي لمثل تلك الحملات ضد أبين خاصة والجنوب عامة.

مشيرا إلى أهمية التفاعل والإسهام في تحريك الشارع ورفع المعنويات للحضور والمشاركة في الفعالية المركزية والتي أقرت القيادة العلياء إقامتها في العاصمة زنحبار ، تكريماً وتقديراً لدور أبين الريادي، ونضال أبنائها وتضحياتهم، وبطولاتهم، تزامناً مع احتفالات شعبنا الجنوبي بمناسبة الذكرى الـ 55 للاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر والمزمع إقامتها يوم الثلاثاء تاريخ 29 من نوفمبر.

متمنيا في ختام كلمته النجاح لهذه الدورة الإعلامية شاكراً جهود الادارة الاعلامية بانتقالي خنفر ممثلة بالاستاذ أنور سيول لما يقوم به من دور وجهود نشطة في تأهيل الكوادر الاعلامية في مديريتي خنفر وزنجبار بالاضافة الى تأهيل الكوادر الاعلامية في منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين

من جانبه رحب العقيد حسين ثابت جبران بقيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة والضيوف الحاضرين والمشاركين في الدورة التدريبية.

حاثاً المشاركين الاستفادة من هذه الدورة التدريبية والتي تعتبر الدورة الثانية لمسؤولي الاعلام بالمراكز والنشطاء بالمديرية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

بعد ذلك أثرى الصحفي والإعلامي أنور السيول الدورة التدريبية بشرح مفصل ومستفيضاً معرفاً بالتقرير الصحفي وانواعه وكيفية كتابة التقارير ووظائفها، وتقديم تمارين عملية على انواع التقارير.

ومستشهداً بعرض عدد من الفيديوهات التوضيحية لم تم شرحه عن كيفية إعداد التقرير الصحفي.

حضر الدورة نائب مدير الادارة الاعلامية بانتقالي المحافظة نايف الرصاصي، وعدد من الصحفيين والإعلاميين في المحافظة والمديرية

وعدد من أعضاء المجلس الانتقالي بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى