انتقالي المضاربة ورأس العارة يعقد اجتماعا استثنائيا مشترك ويعلن رفضه لقرار محافظ لحج

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المضاربة ورأس العارة صباح اليوم الخميس اجتماعا استثنائيا برئاسة الأخ جليل أحمد علي رئيس الهيئة للوقوف أمام تداعيات قرار محافظ لحج أحاجي الجانب والذي قضى بتعيين مديرا عاما للمديرية خلفا للعميد محمد علي الصيني .

وعبرت الهيئة التنفيذية في اجتماعها الذي حضره اعضاء انتقالي المحافظة وعضو الجمعية الوطنية العميد فاروق الكعلولي ومدير أمن المديرية العقيد مثنى زليط وشخصيات سياسية وقبلية عن رفضها القاطع والمطلق للقرار معتبرة ذلك بانه محاولة لإثارة الفتنة وقفز صريح على مضامين اتفاق الرياض الذي نص بعدم اتخاذ أي قرارات أحادية الجانب .

وأعلن الاجتماع وبالإجماع عدم الاعتراف بالقرار أو أي قرارات سوف تصدر دون التنسيق أو التشاور مع المجلس الانتقالي الجنوبي ، مؤكدا بأن جميع أبناء المديرية لم ولن يسمحوا بتمرير مثل هكذا قرارات لا تخدم سوى أعداء المديرين والمتربصين بأمنها واستقراراها .

ووجه الاجتماع الدعوة إلى دول التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي للوقوف بحزم أمام خروقات وتجاوزات محافظ لحج وسرعة العمل على تطبيق اتفاق الرياض والذي نص في احد بنوده على تغيير محافظي بعض المحافظات ومن ضمنها محافظ لحج .

كما دعا الاجتماع أبناء المديرية بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية والقبلية إلى لم الشمل ونبذ الخلافات حفاظا على النسيج الاجتماعي والسياسي  في المديرية  والجنوب بشكل عام  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى