ثقافية انتقالي حضرموت تنظم أمسية فنية احتفاء باختتام دورة تدريبية في النوتة الموسيقية

نظمت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، ليلة أمس الثلاثاء، أمسية احتفالية فنية وتكريمية، احتفاء باختتام الدورة التدريبية الفنية في النوتة الموسيقية، التي نظمتها الإدارة، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس، ونفذتها جمعية فناني حضرموت.

وأظهرت المقطوعات الموسيقية، والأغاني والأناشيد الوطنية، التي أداها المتدربون خلال الحفل، مدى استفادتهم من الدورة، التي استمرت شهرا كاملا، وشارك فيها نحو 50 متدربا، تلقوا على يد المدرب الفنان عبد العزيز مكرد، أبجديات النوتة، ومهارات العزف على الآلات الموسيقية..

وفي الحفل، الذي حضره الأستاذ علي عبدالله الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، المتحدث الرسمي باسم المجلس، ألقى العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، كلمة، نقل فيها للحاضرين، تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي..
مجددا التأكيد على اهتمام المجلس وهيئته التنفيذية بحضرموت، بالموسيقى والفنون كافة، لما لهذه الفنون من أهمية تربوية وصحية، وفي تزكية النفس وتهذيبها، ورفع المعنويات..
وأشاد المحمدي بجهود الإدارة الثقافية وجمعية فناني حضرموت، والمدرب عبد العزيز مكرد ، في نجاح هذه الدورة الفنية الجميلة.. مبديا استعداد الهيئة في تنفيذ المزيد من الدورات الموسيقية وفي مختلف الفنون، لأحياء تراث حضرموت والمحافظة على سمعتها ومكانتها الفنية.

وعبر مدير الإدارة الثقافية بالهيئة، الشاعر عبدالله سعيد باوزير ، عن سعادته بنجاح هذه الدورة، مهنئا المشاركين فيها على المهارات الموسيقية التي اكتسبوها..
معددا النشاطات الفنية والثقافية التي نفذتها إدارته خلال العام الجاري..
مشيرا إلى أن الإدارة تحضر لتدشين دورة تدريبية في الفنون التشكيلية، ستنفذ خلال هذا الأسبوع.
مؤكدا اهتمام المجلس الانتقالي بالمواهب الشابة في مختلف الفنون..

و أثنى المشرف الفني لجمعية الفنانين، الفنان أحمد عتعوت باوزير ، على قيادة انتقالي حضرموت، على اهتمامها بالموسيقى والفنون، واستجابتها لمبادرات الجمعية ودعمها المستمر لنشاطاتها.
واختتم الحفل، بتكريم مدرب الدورة، والمشاركين فيها، والمساهمين في نجاحها، وعدد من الموسيقيين المشاركين في الأمسية.
حضر الحفل كوكبة من فناني وموسيقيي حضرموت المعروفين، والشعراء الشعبيين، و ماهر بن صالح المدير العام لمكتب وزارة الثقافة، ومحمد أحمد العطاس مدير صندوق التراث والتنمية الثقافية،
ورئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بنش، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية وجمهور غفير من المهتمين بالفن والموسيقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى