انتقالي نصاب يحتفل بذكرى ثورة 14 أكتوبر.. ودعوات للتلاحم الجنوبي

احتفلت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية نصاب بمحافظة شبوة، اليوم الأحد، بتنسيق بين الإدارتين الجماهيرية والثقافية، بذكرى ثورة 14 أكتوبر.

صباح اليوم الاحد بقاعة ثانوية الشهيد صالح علي بانافع بمدينة نصاب حفلآ خطابيآ وفنيآ بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة.

أشار عبدالله عوض عريق رئيس الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس في نصاب خلال كلمته غلى أهمية الاحتفال بالمناسبة الثورية، بعدما توجت بالاستقلال من المستعمر البريطاني إثر تضحيات جسيمة.

ودعا جميع الجنوبيين إلى توحيد الصف الجنوبي والمضي نحو الهدف المنشود باستعادة دولة الجنوب الفيدرالية على كامل حدودها التاريخية.

بدوره، استذكر رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بمحافظة شبوة، العميد علي الجبواني، تضحيات شهداء ثورة 14 أكتوبر الذين قضوا نحبهم لأجل الاستقلال وإقامة دولة الجنوب الحرة المستقلة.

ودعا إلى الثبات في المرحلة الراهنة من أجل تتويج النضال الجنوبي باستقلال آخر في العاجل، مؤكدا أن ذكرى الثورة تتزامن مع العديد من الانتصارات الوطنية الجنوبية في المحافظة، على رأسها تحرير قوات العمالقة الجنوبية لمديريات بيحان الثلاث عسيلان والعليا وعين، ودحر التمرد الإخواني على السلطة المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى