مديرية حورة ووادي العين تحتفي بالذكرى الـ ٥٩ لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة بمسيرة ومهرجان خطابي

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي حفظه الله وإشراف الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الإنتقالي بالوادي والصحراء، نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية حورة ووادي العين مسيرة كبرى ومهرجان خطابي جماهيري حاشد تحت شعار (مطلبنا رحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وفقا لاتفاق ومشاورات الرياض وإحلال قوات دفاع حضرموت وفق مخرجات لقاء حضرموت العام حرو) وذلك عصر اليوم بساحة الحرية بسحيل مدينة حورة بحضور ومشاركة قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي.

هذا وانطلقت المسيرة بعد صلاة العصر من أمام بريد حورة صوب ساحة الحرية بسحيل مدينة حورة، عقب ذلك بدأ المهرجان الخطابي والذي حضره قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي وفي مقدمتهم أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية الشيخ/ الشيخ عبدالحكيم بن عجاج النهدي والأستاذ طارق النهدي والأستاذ/ أنور باعشر وكذا مدير الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية المساعدة الأستاذ/ أحمد عمر الحامد والأستاذ/ سعيد بالطيف رئيس تنفيذية إنتقالي رخية وعدد من قيادات المجلس بالمديرية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات النقابية والشبابية والرياضية وجمع غفير من أبناء المديرية.

وتضمن المهرجان الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم للقارئ الاستاذ/ صادق بن جنيد، وعدد من الكلمات الخطابية أبرزها كلمة اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية الذي بشر المواطنين بأن الوقت قد حان لتولي أبناء الوادي شؤونهم بأنفسهم، وأشار بن بريك خلال كلمته التي خاطب فيها أبناء مديرية حورة ووادي العين أن رحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى اصبح وشيكا.

كما وجه بن بريك رسالة قوية إلى قوات الاحتلال من أبناء العربية اليمنية طالبا إياهم ان الرحيل من حضرموت الوادي بالسلم وهذا ما يحبه الجنوبيون فهم لا يحبوا إراقة الدماء، مؤكدا أنه إن أصرت تلك المليشيات علي البقاء فخيارات الشعب والقيادة مفتوحة.

وخلال المهرجان ألقيت كلمة الهيئة التنفيذية المساعدة ألقاها الأستاذ/ أحمد عمر الحامد مدير الإدارة السياسية بالهيئة ، وكلمة أخرى للهيئة التنفيذية بالمديرية ألقاها رئيس الهيئة الأستاذ/ محمد باوزير.

هذا وقدمت عدد من اللوحات الفنية الوطنية الجنوبية والفقرات المصاحبة للمهرجان احتفاء بذكري أكتوبر الـ ٥٩، ومنها قصيدة للشاعر الثائر سعيد بن ملكاش ووصلة فنية راقصة قدمتها فرقة القطن للتراث الشعبي، كما وشاركت فرقة الفنون الشعبية بحورة في هذا المهرجان بتقديم وصلات فلكلورية تراثية.

و تم أيضا خلال المهرجان تكريم عدد من المناضلين وثوار المديرية الأوائل وفي مقدمتهم الوالد/سالم كرامة خزمة، والوالد علي عمر بامدحج، والوالد عبدالله كرامة مصيباح.

وفي نهاية المهرجان ألقي البيان الختامي للفعالية والذي أكد على ضرورة رحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وفقا لاتفاق ومشاورات الرياض وإحلال قوات دفاع حضرموت وفق مخرجات لقاء حضرموت العام حرو، والتحرك صوب جبهات القتال في الشمال لتحريره من قبضة مليشيات الحوثي الإرهابية.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير شعبنا الحضرمي الجنوبي بمديرية وادي العين وحورة..
أيها الأحرار، أيها الثوار يا سلاطين الأرض وأصحاب الحق..

نحييكم تحية إجلال وإكبار، شاكرين لكم هذه الحشود الكبرى التي ملأت جنبات ساحة الحرية بمدينة حورة، كما نثمن وقوفكم الدائم مع وطنكم وخيارات شعبكم ومساهمتكم في إنجاح هذه الفعالية المزلزلة وفعاليات التصعيد السابقة التي نفذها شباب الغضب بالمديرية، كما نهنئكم ونهنئ القيادة السياسية الجنوبية وشعب الجنوب قاطبة في الوطن والمهجر بمناسبة حلول الذكرى الـ ٥٩ لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة ضد الاستعمار البريطاني ، وها نحن اليوم أيضا نقف صفا واحدا وكلمة واحدة ضد الاحتلال اليمني معبرين عن ضرورة رحيله بالسلم من أرضنا الطاهرة التي لا تقبل الخبث فيها، وإلا فخيارات شعبنا وخيارات قيادتنا متعددة.

أيها الأحرار، لقد أكدتم اليوم ما هو مؤكد وأسمعتم من به صممٌ أنكم شعب حرٌ أبي لا يرضى الذل ولا المهانة، لا يرضى بالضيم والظلم، تدافعون عن حقكم وأرضكم ووطنكم بكل الوسائل، لقد أثبتم للعالم أن صوتكم هو صوت كل حرائر وأحرار وادينا الحضرمي المحتل المطالب برحيل قوات جحافل الاحتلال من المنطقة العسكرية الأولى الشمالية وضرورة رحيلها من أرضنا واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت، تطبيقا لاتفاق ومشاورات الرياض، فنحن الحضارم أقدر وأكفأ على تأمين أرضنا وحماية مكتسباتنا، أما القادمون من خلف الحدود فعليهم الرحيل لتحرير أرضهم من مليشيات الحوثي الإرهابية.

أيها الثوار أيها الأحرار..

إننا من خلال هذه الفعالية الوطنية الجنوبية الكبرى في عاصمة المديرية و المسيرات والفعاليات السابقة التي نفذها أحرار المديرية ضمن برنامج التصعيد التي نؤكد على الآتي:

1) الرفض التام والمطلق لتواجد قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت، مع تأكيدنا أن الحضارم أقدر علي حماية أرضهم وتأمينها.

2) يدين ويستنكر المشاركون وبأشد العبارات كل حالات التنكيل والاستفزاز والظلم الذي تنتهجه قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادينا الحضرمي، ونرفض سياسة النهب والإرهاب والتقطع وأخذ الجبايات الذي تمارسه تلك القوات الغازية، فيما جعلت من الوادي ساحة خصبة للقتل والفساد ومرتع لمروجي الحشيش والشبو وتهريب الأسلحة.

3) يطالب المشاركون في هذه الفعالية الجماهيرية الكبرى مجلس القيادة الرئاسي بسرعة إصدار قرارهم السريع لقوات المنطقة العسكرية الأولى بالرحيل عن أرضنا تطبيقا لإتفاق ومشاورات الرياض.

4) يطالب المشاركون مجلس القيادة الرئاسي سرعة إصدار أوامره بتشكيل قوة عسكرية حضرمية لتولي حماية وتأمين وادي حضرموت بقوام ٢٥ الف مجند من أبناء الوادي والصحراء، وفق مخرجات لقاء حضرموت العام حرو.

5) الرفض التام للمشاريع الصغيرة في حضرموت من قبل أعوان المحتل ومرتزقته الذين يحاولون سلخ حضرموت عن الجنوب، مع تأكيد أن حضرموت هي روح الجنوب وقلبه النابض.

6) يطالب الحاضرون حكومة المناصفة بضرورة إنصاف المعلمين وجميع موظفي القطاع العام وتوفير كافة حقوقهم المشروعة،ووضع حلول لتهاوي العملة المحلية وغلاء المعيشة والمشتقات النفطية.

7) نطالب السلطات المحلية بالمحافظة والوادي والمديرية بضرورة تبني إحتياجات أبناء المديرية وتوفير حقهم الأدنى من الخدمات في الصحة والتعليم، والتأهيل والتوظيف وتوفير جميع الخدمات لهم، ومنع الفساد واستغلال الوظيفة العامة وحل كافة مشاكل المواطنين ومنع التعدي على الحق العام والخاص، وتطبيق النظام والقانون، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب ووضع القيادات الشابة والكفاءات المتعلمة وتقريبهم من تولي المسؤولية والاعتماد عليهم.

وفي الختام نجدد شكرنا لكم على مشاركتكم الفاعلة

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى، وكل عام وانتم والوطن بألف خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

صادر عن/
المهرجان الخطابي الجماهيري الحاشد بعاصمة مديرية حورة ووادي العين محافظة حضرموت لرفض تواجد قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت)
الخميس ١٣ أكتوبر ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى