ختام التمرين المشترك بين حرس الرئاسة الإماراتية ومشاة البحرية الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، ختام التمرين المشترك “Intrepid Maven (IM) 22-4” بين قيادة حرس الرئاسة، وقوات المشاة البحرية الأمريكية.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، هدف التمرين المشترك إلى “تبادل الخبرات العسكرية لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية للوصول إلى الاحترافية في أداء المهام وتعزيز العلاقات الدفاعية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية”.

كما جاء تمرين “Intrepid Maven (IM) 22-4” ضمن خطط وبرامج قيادة حرس الرئاسة التدريبية المشتركة مع القوات الأمريكية لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العسكري في مجال العمليات المشتركة بما يسهم في رفع مستوى كفاءة القوات المسلحة في البلدين، وفق البيان ذاته.

وتفصيلا، اشتمل التمرين على عديد من الفعاليات المشتركة التي ضمت “عمليات سلاح المدفعية الأرضية، وعمليات التخلص من الذخائر المتفجرة، والتدريبات الطبية الميدانية، واستطلاع المراقبة الجوية بدون طيار، وهجوماً جويّاً ليلياً مشتركاً”، بحسب وام.

بالإضافة إلى ذلك، أتاح التمرين في نسخته الثالثة، الفرصة لكل من قيادة حرس الرئاسة وقوات مشاة البحرية الأمريكية، القيادة الوسطى، من أجل تعزيز التوافق العملياتي وتنفيذ مجموعة من فعاليات التدريب التي تعود بالفائدة على الطرفين.

_ وام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى