وفد الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي يشارك في الذكرى الـ50 لعيد القوى الجوية والدفاع الجوي

شارك عصر اليوم وفد من الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء الركن محمد علي هادي رئيس اللجنة الأمنية في الجمعية الوطنية، الحفل الخطابي والتكريمي والفني للذكرى الذهبية لعيد القوى الجوية والدفاع الجوي.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي ووقفة حداد على أرواح الشهداء،والقى اللواء محمد علي هادي كلمة،نقل فيها تهاني اللواء ركن عيدروس قاسم الزُبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية،رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،واللواء ركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي،عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي.

قال اللواء الركن محمد علي هادي: تهل علينا الذكرى الـ50 لعيد القوى الجوية والدفاع الجوي ويعد يوم 20سبتمبر 1972م عيداً وطنياً للقوى الجوية ويخلد فيه يوم استشهاد البطل طيار مقاتل حسين عوض البُري وهو يدافع عن الوطن، وبهذه المناسبة العزيزة علينا أن نتذكر الملاحم البطولية التي سطرها اولئك الأبطال من نسور الجو ومهندسي القوى الجوية في ميداين الشرف والدفاع عن حياض الوطن الذين قدموا أرواحهم رخيصة.

وأضاف: كما نتذكر في هذا اليوم القيادات العسكرية التي كان لها الشرف في قيادة هذا الصنف القتالي في قواتنا المسلحة الجنوبية الباسلة ومنهم القائد أحمد سالم عبيد والقائد طيار أحمد شيخ منصور والقائد أحمد حسين موسى والقائد علي مثنى عادي،حفظ الله الأحياء منهم ورحم الله المتوفين.

وواصل موجهاً: نرجو من قياداتنا السياسية الإهتمام ورعاية أسر الشهداء الأبطال من طياري ومهندسي القوى الجوية والدفاع الجوي وكذا الإهتمام بالكوادر المؤهلة لبناء هذا الصرح المتين والركن الحصين لقواتنا المسلحة الجنوبية.

ومن جانبه تحدث العميد مهندس طيران سعد جازع سالم رئيس الجمعية القوى الجوية والدفاع الجوي الجنوبي،عن دور الريادي الذي تميزت به هذه القوى الجوية دفاعاً عن الوطن،مؤكداً إلتزامهم الدائم وجاهزيتهم بالوقوف في الصف الأول لإعادة بناء القوات والدفاع الجوي في ظل الدولة الجنوبية الحديثة التي تتسع لكل أبناء الجنوب ولديهم من الأطقم والعناصر الطائرة ما يضمن تنفيذ مهام وواجبات قتالية.

وبعدها جاءت لحظة تكريم اللواء ركن عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي واللواء ركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بذروع تذكارية على اهتمامهم المتواصل بالقوات المسلحة الجنوبية والدفاع الجوي وبذل الجهد من أجل إستعادة هيبة هذه القوات والدفاع الجوي،ومن ثم تكريم بعض مؤسسين وضباط القوى الجوية والدفاع الجوي وقيادة الكلية الجوية من لهم بصمات واضحة على أرض الواقع.

حضر الحفل عدد من وفد الجمعية الوطنية وهم العميد ناصر حويدر رئيس لجنة الدفاع بالجمعية الوطنية،سهام الردفاني نائب لجنة حقوق الإنسان بالجمعية،والعميد ناجي العربي نائب لجنة الدفاع والشيخ صابر عبدالرب النقيب مستشار اللواء أحمد سعيد بن بريك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى