أبين .. الحزام الأمني يفض اشتباكات مسلحة بين عناصر قبلية في جعار

تمكنت قوة من الحزام الأمني التدخل السريع قطاع جعار مساء أمس الثلاثاء من فض اشتباكات اندلعت بين عناصر قبلية في منطقة باتيس وقرية كيدة.

وفي تفاصيل العملية, ورد بلاغ الى قوات الحزام الأمني عن وقوع اشتباكات بين عناصر قبلية في منطقة باتيس استخدم فيها القبليون اسلحة خفيفة وقنابل صوتية.

وبتوجيهات من عبد اللطيف السيد قائد الحزام الأمني والتدخل السريع م/ أبين, تحركت قوة من التدخل السريع قطاع جعار الى منطقة باتيس(الكيدة) لتتدخل القوة بشكل مباشر لفض الاشتباكات بين الطرفين المنتازعين.

وقال مصدر مسؤول في قيادة حزام أبين : ان القوة تمكنت من القاء القبض على كافة العناصر المشاركة في الاشتباك, وتم حجزهم في معسكر 7 أكتوبر حتى تتم الاجراءات الأولية في التحقيق وجمع الاستدلالات ليتم اتخاذ الاجراءت القانونية عبر الجهات المتخصصة لذلك في السلطات الأمنية للمحافظة.

واشار المصدر ان الاشتباكات وقعت في قرية الكيدة بين أولاد عم من قبيلة آل رها عند الساعة الثامنة مساءً ولم تحدث الاشتباكات اي خسائر بشرية.

وعبرت قيادة حزام أبين الى انها ستر على كل من تسول له نفسه العبث بالسكينة العامة وأمن واستقرار المنطقة .

واعرب الأهالي في منطقة باتيس وقرية الكيدة عن ارتياحهم لهذا التحرك السريع والمسؤول من قوات الحزام والتدخل السريع, معبرين عن اعتزازهم وفخرهم بالقائد عبد اللطيف السيد والذي له الفضل بعد الله ورجاله من قوات الحزام فيما نحن عليه اليوم من أمن وأستقرار مقارنة ببقية المناطق في المحافظات المجاورة المحررة.

القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد
24 يوليو 2019م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى