فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي ممثلي هيئة الدبلوماسيين الجنوبيين

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، برئاسة الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد، نائب رئيس الفريق، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، ممثلي هيئة الدبلوماسيين الجنوبيين.

وتحدث الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد، في مستهل اللقاء على الأهمية الكبيرة التي يوليها الحوار لأعضاء السلك الدبلوماسي الجنوبي، ودور هيئة الدبلوماسيين الجنوبيين في المشاركة فيه والمعالجات المطروحة على طاولته، والتي تهدف إلى توحيد الصف وصياغة الميثاق الوطني الجنوبي وفق تفاهمات وتوافق جنوبي يشترك فيه الجميع بشراكة جنوبية يتم تأسيسها على قاعدة وطنية متينة ومتماسكة، من أجل تأمين مستقبلاً آمناً ومزدهراً للجنوب.

وأوضح فريق الحوار الوطني الجنوبي انه بدأ مشاوراته على قاعدة أن لا يستثني احد من الحوار، حيث وجد الفريق تجاوباً إيجابياً من كل الطيف السياسي والاجتماعي والثقافي الواسع الذي تم الجلوس معه، متطرقين لأجندة الحوار والمراحل التي يمر بها.

من جانبه تحدث السفير ياسين احمد صالح رئيس هيئة الدبلوماسيين الجنوبيين، بإن المجلس الانتقالي الجنوبي حقق ايجابيات عدة داخلية وخارجية، لم يتصورها يوماً ابناء الجنوب.

وشدد السفير صالح بضرورة ان يساهم الحوار الوطني الجنوبي في معالجة الظواهر السيئة التي رافقت المسيرة السابقة وتقييم وتجويد الاداء المؤسسي الجنوبي.

كما تحدث المشاركون من أعضاء السلك الدبلوماسي الجنوبي حول جملة من القضايا المتعلقة بوضع الخارجية وأهمية العمل الدبلوماسي الخارجي لدعم وإيصال قضية شعب الجنوب في المحافل الدولية في مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن.

وتم التطرق إلى ضرورة معالجة أوضاع الكادر الدبلوماسي الذي تم استهدافه من قبل نظام صنعاء بعد حرب احتلال الجنوب عام ٩٤، من تهميش وفصل خيرة كوادره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى