السعدي وبايونس يطلعان على الأوضاع الراهنة بمدينة شقرة عقب عملية “سهام الشرق”

قام العميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي يرافقه د. سعيد بايونس عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بزيارة تفقدية إلى مدينة شقرة للاطلاع عن كثب على الأحوال الراهنة للمدينة بعد عملية سهام الشرق التي انخرطت فيها القوات العسكرية في شقرة في أعظم عملية تلاحم جنوبي تجاوز فيه الجنوب كل العراقيل والصعوبات التي وضعت له للحيلولة دون تحقق هذه اللحظة التاريخية.
هدفت زيارة العميد طيار ناصر السعدي إلى ملامسة الأوضاع على وفق المسارين المدني والعسكري.
ففي المسار العسكري تفقد قواتنا الجنوبية المرابطة في مواقع الشرف والفداء.
وألتقى العميد السعدي بالعقيد الخضر محمد حمصان قائد اللواء الثامن صاعقة، في معسكر قيادة اللواء منطقة العرقوب.
كما قام العميد السعدي بتفقد نقاط قوات الحزام الأمني التي استلمت مواقعها في شقرة وحثهم على المزيد من الانضباط واليقظة لأداء مهامهم الأمنية خدمة للمواطن والوطن.
وفي المسار المدني، فقد زار العميد السعدي نادي شباب شقرة واستمع إلى شرح مفصل عن وضع النادي والمتطلبات التي يحتاجها لإعادة نشاطه.
وتفقد خلال زيارته مصنع تعليب الأسماك ومدى الدمار الممنهج الذي طاله وتحوله من خلية نشاط اقتصادي تزهو به المدينة إلى أطلال بسبب التدمير الذي طاله بعد عام ١٩٩٤م.
وتفقد العميد طيار ناصر السعدي نشاط الجمعيات السمكية في المدينة واستمع إلى الصعوبات التي تواجه الصيادين.
وفي مساء هذا اليوم الثلاثاء ألتقى العميد السعدي عددا من الشخصيات الاجتماعية في شقرة وقطاع الشباب والثقافة، ومراكز الانتقالي.
استمع من الأخ يسلم صالح عضو لجنة المحافظة للمجلس الانتقالي الجنوبي شرحا وافيا حول المراكز التي تم تأسيسها في شقرة والعراقيل التي تعترض نشاطهم.
كما قدم الأخ عثمان علي عثمان رئيس مركز كود عنبر للمجلس الانتقالي الجنوبي، صورة مفصلة عن نشاط المركز قبل وبعد سهام الشرق .
ثم تحدث العميد طيار ناصر السعدي ناقلا تحيات الأخ اللواء القائد عيدروس الزبيدي لأبناء شقرة خاصة وأبين عامة على الأدوار النضالية والملاحم البطولية التي يجترحونها.
وأشار إلى أهمية عملية سهام الشرق والأهداف الاستراتيجية لها التي تعيد لأبين دورها الريادي في المجالات كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى