السعودية تصنف 5 أفراد على لائحة الإرهاب لارتباطهم بأنشطة داعمة للحوثيين” أسماء”

صنفت المملكة العربية السعودية ممثلة برئاسة أمن الدولة اليوم الاربعاء خمسة أفراد يمنيين لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيا “الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران”.

وقالت رئاسة امن الدولة السعودية في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) ان ذلك يأتي “استنادا إلى النظام السعودي لمكافحة جرائم الإرهاب وتمويله وبما يتماشى مع قرار مجلس الأمن والقرارات اللاحقة ذات الصلة التي تستهدف من يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية فإنه يجب تجميد جميع الأصول التابعة لأسماء الأفراد المصنفة في هذا البيان داخل المملكة”.

وبينت انه “يحظر ايضا القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين”.

وأشارت الى ان المصنف الأول هو منصور السعدي ويعمل ويتعاون في تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن وسبق أن تلقى تدريبات مكثفة في إيران ويعد العقل المدبر وراء الهجمات على الشحنات الدولية في البحر الأحمر والمصنف الثاني هو أحمد الحمزي وهو المسؤول عن برنامج الطائرات المسيرة ويتلقى أسلحة ايرانية الصنع وسبق أن تلقى تدريبات مكثفة في إيران.

وقالت الرئاسة ان المصنف الثالث هو محمد الغماري الذي تلقى دورات عسكرية في إيران وهو من المرتبطين بشكل مباشر بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والمصنف الرابع هو زكريا حجر وتلقى كذلك دورات عسكرية في إيران وهو من المرتبطين بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة مشيرة الى ان المصنف الخامس هو أحمد الجوهري وهو من المرتبطين بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى