الإخوان يكشفون أهدافهم القادمة: التحالف مع الحوثي لضرب الجنوب بالصواريخ والمسيرات

كشف القيادي الإخواني عادل الحسني، أهداف جماعته في المرحلة القادمة، عقب سقوط مشروعهم في محافظة شبوة وأبين.

ونشر الحسني تغريدات على تويتر، يهدد فيها المجلس الانتقالي وقواته العسكرية والأمنية، بتحالف إخواني حوثي ضد الجنوب، وذلك ردًا على الانتصارات الأخيرة في شبوة ومحافظة أبين.

وامتدح القيادي الإخواني المقيم في تركيا، مليشيات إيران الحوثية ومشروعهم الإرهابي، زاعماً أن التحالف مع صنعاء أشرف من التحالف مع السعودية والإمارات.

وقال الحسني في تغريدة له على تويتر، مخاطبا فيها القوات الجنوبية: “تحالفتم مع الطيران الإماراتي وسلاح التحالف ضد أبين وشبوة، ورفعتم علم الانفصال، لكننا سنتحالف مع صنعاء وصواريخه المجنحة والبالستي ضدكم وستدفعون الثمن غالياً”.

تحالف الإخوان وجماعة الحوثي، ليس وليد اللحظة فقد بدأ بشكل سري في 2014م، غير أن أحداث شبوة وأبين الأخيرة، أخرجت هذا التحالف إلى العلن، وقوف قيادات بارزة إخوانية، وتأييدها للمشروع الإيراني ضد المشروع العربي الذي تقوده السعودية.

وعلق المحلل العسكري العميد الركن ثابت حسين صالح، على التهديدات التي أطلقها الإخوان بالانضمام علنا إلى المجهود الحربي الحوثي.

وقال صالح في تغريدة له على تويتر: “إن التهديد الإخواني، نكاية بالانتقالي الجنوبي وبمجلس القيادة والتحالف، هو تهديد (الفسل) للشجاع، ويأتي في الوقت الضائع أيضا”.

وأوضح صالح أن “التخادم بين الإخونج والحوثيين قديم ويعود إلى عام ٢٠١٤م وقد كان أحد أسباب إطالة أمد الحرب وابتزاز التحالف وزيادة معاناة السكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى