العميد المنهالي يحضر اختتام الورشة التدريبية لمأموري الضبط القضائي حول مهارات حل النزاع

اختتمت مؤسسة سلام للتنمية المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية ورشة عمل تدريبية لماموري الضبط القضائي حول مهارات حل النزاع ” والتي نظمتها مؤسسة سلام للتنمية المجتمعية وبالتنسيق قيادة الأمن والشرطة حضرموت الساحل ,بحضور مدير عام الأمن والشرطة محافظة حضرموت الساحل .

حيث شارك في الدورة التدريبية ضباط وصف ضباط اقسام الشرط بالمحافظة والتي اقيمت خلال ثلاثة أيام متتالية من تاريخ20الى 22 اغسطس 2022م .

وقال العميد مطيع سعيد المنهالي مدير عام الأمن والشرطة حضرموت الساحل خلال الاختتام أن “هذه الدورات التدريبية التي تنفذها مؤسسة سلام للتنمية المجتمعية وتمولها مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية، تحدث فرقا كبيراً لدى المشاركين وتعطيهم صورة مختلفة عن ما يسبق التدريب حيث يتبين للمشاركين عوامل الضعف وعوامل القوة لديهم، في مجال فهم طبيعة أعمالهم والدور المهم الذي يقومون به وأهمية تحقيق التوازن بين دورهم الامني وبين حقوق الانسان .

وأضاف الاستاذ عبدالرحمن بن غانم رئيس مؤسسة سلام للتنمية المجتمعية أن هذه الورشة التدريبية هي ضمن خطط أنشطة المؤسسة للتدريب ضباط وافراد الشرطة من رجال إنفاذ القانون ، مشيراً بان المعاناة والأوضاع الصعبة التي مرت وتمر بها المحافظة منذ سنوات طويلة هي الدافع وراء مثل هكذا ورش عمل.

وأوضح الاستاذ محمود قياح القائم بأعمال الممثل الغير مقيم ومدير برامج مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية بان ورشة مهارات حل النزاعات هي البداية نحو مزيد من التعاون لتعزيز المؤسسة الأمنية في حماية حقوق الإنسان , واكسابهم مهارات في حل النزاع والتعرف على طرق التعامل مع القضايا المجتمعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى