واشنطن: هدف الحوثي توسيع مشروع إيران بالمنطقة

قالت واشنطن، الأربعاء، إن هدف مليشيات الحوثي توسيع المشروع الإيراني بالمنطقة، مشيرة إلى أن ممارسات الانقلابيين بدعم من طهران.

وأكدت واشنطن على لسان السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن دعم الإدارة الأمريكية لعملية السلام في اليمن، وفتح المعابر التي تؤدي من وإلى تعز، واحترام شروط الهدنة، والمضي في دعم الجهود لتحقيق السلم في اليمن، والاستقرار في المنطقة.

وعبر فاجن عن أمله في أن تؤدي الجهود والتطورات المتسارعة إلى إحلال السلام في اليمن وعودة السلطة الشرعية، مؤكدا ثبات الموقف الأمريكي الذي لن يتغير تجاه الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وإنهاء الأزمة.

وفيما أشار السفير الأمريكي إلى أن ذلك يحظى باهتمام على أعلى المستويات في الإدارة الأمريكية، نبه إلى أن ما وصلت إليه مليشيات الحوثي هو بدعم إيراني يستهدف توسيع المشروع الإيراني عبر أدواته غير المشروعة في المنطقة.

وبدأت واشنطن عبر المبعوث الأمريكي وسفيرها لدى اليمن حراكا واسعا لدعم تحركات المبعوث الأممي في مسعى لتمديد الهدنة التي تنتهي في 2 أغسطس المقبل، لكن القيادة اليمنية تطالب بضمانات دولية وأممية لتنفيذ كامل بنود الهدنة قبل الانتقال لأي ملفات أخرى.

وتتهم حكومة المناصفة المليشيات الحوثية باستغلال الهدنة التي دخلت في 2 أبريل الماضي في ترتيب أوضاعها العسكرية وتجنيد الأطفال والدفع بهم إلى جبهات القتال وعدم تنفيذ بنود الاتفاق بما فيه فتح الطرق لرفع حصار تعز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى