مدير عام مديرية دار سعد يلتقي بمؤسستي طريق ويد بيد للتنمية المستدامة

التقى مدير عام مديرية دار سعد الاستاذ عبود ناجي حسين اليوم الاحد الموافق ٢٤ يوليو ٢٠٢٢م، بمؤسستي طريق ويد بيد بحضور مدير مؤسسة طريق التنموية د. علي احمد الصيفي ومديرة مؤسسة يد بيد التنموية الاستاذه ورد السيد وكان اللقاء في مبنى السلطة المحلية دار سعد.

وفي بداية الحديث رحب المدير العام بكل من المؤسستي طريق ويد بيد للتنمية المستدامة على المبادرات الطيبة لمعالجة بعض المشاكل في البنية التحتية والمساعدات الإنسانية مثل مشاكل الصرف الصحي والمياة وكذا تقديم المساعدات للأسر الاشد فقرا والتي قدمتها مؤسسة طريق من خلال مشروعها التي يستهدف ١١٠٠ أسرة فقيرة بتوزيع سلل غذائية.

وحث المدير العام بعمل آليه مشتركة بين المؤسسات واللجان المجتمعية والشؤون الاجتماعية لتسهيل العمل والتخفيف من معاناة السكان واكد المدير العام بسرعة تنفيذ هذه المشاريع الطارئة مثل المياة والصرف الصحي وأضاف ان السلطة المحلية ترحب بمثل هذه المبادرات وسوف تذلل كافة الصعوبات لتسهيل الأعمال الطوعية.

ومن جانبه شرح مدير مؤسسة طريق للتنمية المستدامة طبيعة عمل المؤسسة المحلية والتي تحضى بدعم من قبل مؤسسة وقف الواقفين العالمية، ووضح بان هناك ١١٠٠ سلة غذائية سوف يتم توزيعها بشكل عادل وتستهدف الأسر الاشد فقرآ في المديرية.

وتطرقت مديرة مشروع يد بيد المدعومة من منظمة GIZ الألمانية بان مشروعها يستهدف البنية التحتية مثل المياة والصرف الصحي وأكدت بان هناك دراسة قد تم عملها في الصرف الصحي وفي الاسابيع القادمة سوف يتم العمل بها وهي ترميم شبكة الصرف الصحي وترميم المناهل في منطقة دارسعد الغربية وأضافت بان المشروع يحرص على حل المشكلة بشكل جذري وسوف يكون لها أثر ملموس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى