الخضر لصور يبحث تطوير عمل كلية العلوم ويشدد بضرورة البدء بنشاط كلية التربية البدنية العام القادم

عدن/صقرالعقربي

زار الدكتور/الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأثنين الموافق(١٨ يوليو٢٠٢٢م)،كليتي العلوم والتربية البدنية وذلك لبحث متطلبات العمل في الكليتين .

وخلال الزيارة أشاد رئيس جامعة عدن بجهود عمادة كلية العلوم لحرصهم الشديد على ضبط مستوى الحضور في الكليات..مؤكداً أن الجامعة تمضي بثبات للإرتقاء بالعملية التعليمية من خلال الإلتزام بتنفيذ الخطط الدراسية المزمنة في موعدها المحدد دون السماح بأي إختلال ..لافتاً أن الهدف الرئيسي هو تهيئة المناخ العلمي المناسب للطلاب وتوفير أفضل السبل والوسائل التعليمية لهم .

وقد أجتمع الدكتور/الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن بالدكتور/ شائف محمد قاسم عميد كلية العلوم ورؤساء الأقسام العلمية في الكلية وناقش معهم وضع المبنى بشكل عام وبرامج الدراسات العليا والمعينيّن أكاديمياً في الكلية وكيفية تغطية متطلبات العملية التعليمية.

وتم الإتفاق برفع تصور خاص بمتطلبات العملية التعليمية ومنها تثبيت عدد من أعضاء هيئة التدريس المستجدين وتنظيم العمل بين كليتي العلوم والتربية فيما يخص وضع مبنى كلية العلوم .

كما تم الإتفاق بمتابعة وضع المعينيّن أكاديمياً في الكلية ضمن نظرائهم من المعينيّن في باقي الكليات مع وزارة الخدمة المدنية بشكل عام.

وتم الموافقة أيضاً على ترتيب دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس المساعدة والفنيين في مجال الشرائح المختبرية الخاصة بالعمل البيولوجي بالتنسيق مع الدكتور/ مهدي با حسن والمهندس/محمد صالح الزوقري.

من جانب آخر زار الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن المبنى المخصص لكلية التربية البدنية والتقى بالدكتور/ عزام عبده قائد عميد الكلية وناقش معه المتطلبات الخاصة للبدء بعمل الكلية والتي تم الموافقة على توفيرها من قبل وزارة الشباب والرياضة في الإجتماع السابق لمجلس جامعة عدن .

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الرفع بكافة الإحتياجات والمتطلبات الضرورية الخاصة بكلية التربية البدنية ..مؤكداً حرصه الشديد بأن تبدأ الكلية نشاطها التعليمي و الأكاديمي من العام القادمة.

لافتاً أن الجامعة خلال الأيام القليلة القادمة سوف تبدأ بتوقيع أتفاقية مع وزارة الشباب والرياضة والتي تنص على دعم كلية التربية البدنية لمدة عامين كاملين من خلال توفير كافة الإحتياجات الخاصة بعمل الكلية ضمن وعود سابقة من قبل الأستاذ/ نائف البكري وزير الشباب والرياضة في الإجتماع السابق لمجلس جامعة عدن.

وقد عبر الدكتور/ عزام عبده قائد عميد كلية التربية البدنية عن شكره وتقديره لرئيس جامعة عدن على الإهتمام والمتابعة مجدد الشكر لوزير الشباب والرياضة على مبادرته الطيبة بتقديم الدعم اللازم للكلية لمدة عامين ..مؤكداً انه تم تجهيز كافة التصورات الخاصة للبدء بنشاط و عمل الكلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى