رئيس انتقالي لحج يشارك بتدشين الاحتفالات التراثية السنوية للموروث الشعبي الثقافي بيافع

شارك ورئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي صباح اليوم بتدشين الحفل التراثي السنوي للموروث الشعبي والثقافي الذي أقيم اليوم في منطقة الهجر بمديرية لبعوس .
وفي المهرجان الذي حضره عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ النقيب وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ألقى المحامي الشعيبي كلمة أشاد فيها بالإعداد والتجهيز للحفل الشعبي الثقافي ليافع التاريخ والحضارة منوها إلى الإرث الخالد ليافع وأبناءها في إحياء مثل هذه الأعياد التي تعكس الصورة المشعة ليافع تراثيا وثقافيا وعادات وتقاليد .
وأعرب الشعيبي عن مدى ارتياحه لحفاوة الترحيب والاستقبال من أبناء يافع لافتا أنه ليس بالغريب عن يافع التاريخ وعن أبناءها الأماجد صناعة الأعياد والتمسك بالموروث التاريخي والثقافي للجنوب عامة وليافع على وجه الخصوص .
وأكد الشعيبي حرص واهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بكل ما من شأنه بأن يسهم بإحياء التراث الجنوبي الخالد ليافع خاصة والجنوب عامة .

وتخللت المهرجان الذي سوف يستمر لمدة ثلاث أيام في كلا من القدمة والمفلحي بيافع العديد من الرقصات الشعبية والفلوكلورات المعبرة عن التراث الحضاري والثقافي والإنساني لأبناء يافع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى