بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. الشبحي يكرم 60 متقاعدة للعام 2021-2022م

عدن – عمرو قريش

 كرمت هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي عدن اليوم الثلاثاء كوكبة من نساء المستشفى المتقاعدات نظير ما قدمن من خدمات طبية وإنسانية للمجتمع.

 وقال القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية رئسي لجنة الصحة بالمجلس الانتقالي الدكتور سالم الشبحي: نحتفي اليوم بتكريم نصف المجتمع الذي قدمن الكثير للوطن ومازالوا يقدمن حتى يومنا هذا من خلال تربية أولادهن وبناتهن ليكملن ما ساروا عليه.

 وأشار الشبحي إلى أن المرأة هي نصف المجتمع بل وهي تُنشىء النصف الآخر وهي من تعطي هذا الكون البهجة والجمال والعطاء، لذا وجب علينا تكريمهن ولو بالشهادات التقديرية عرفانا منا بالجميل الذي بذل منهن خلال مسيرتهن العملية.

 كما تحدث عميد كلية الطب الدكتور عبدالحكيم التميمي قائلا: إن المرأة وعبر عصور التاريخ المختلفة كان لها الدور المحوري في المجتمع، فهي رمز الاستقرار والأمان والتقدم في حياة المجتمعات والأمم.

 وأضاف التميمي بأني اليوم أقف عند من كنت تلميذا لهن بداية المشوار في مجالي الطبي، رأيتهن وهن يعملن ويدربن ويوجهن الأطباء قبل الفنيين وذلك لما لهن من خبرة عملية في المجال الطبي فلهن كل التقدير والاحترام.

  من جانبها قالت نائبة مدير الشؤون التمريضية زبيدة خالد: المرأة هي الأم والأخت والزوجة والعاملة والطبيبة ولا يقف دورها في تربية الأطفال فقط وإنما زاحمت الرجال بشتى المجالات العلمية والعملية، فكانت محامية ومعلمة ومهندسة وكذلك محاربة في جبهات القتال.

  وأضافت زبيدة: اليوم يكرم مستشفى الجمهورية 60 عاملة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لما قدمنه من خدمات سواءً في الجانب التمريضي أو الجانب الفني والاداري والخدماتي، فجميعهن خدمن ليبقى هذا الصرح الطبي يقدم الخدمات الطبية الإنسانية للعديد من الفئات في المجتمع.

  كما أوضحت رئيسة قسم الأنشطة الطلابية ومحاضرة قسم التخدير والصيدلة بمعهد أمين ناشر الدكتورة رباب هرهرة: بأن العالم يحتفل في الثامن من مارس بالمرأة وتسليط الضوء على الإنجازات المهمة التي تقوم بها النساء حول العالم، ويعتبر الممرضات الذين خدمن في مستشفى الجمهورية لسنوات طويلة يعد إنجاز عظيم لما قدمن خلال تلك السنوات الرعاية الطبية للعديد من الشخصيات التي خدموا البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى