” مكافحة المخدرات” تقيم محاضرة توعوية بسكن الطالبات بفوه للوقاية والحد من انتشار ظاهرة المخدرات

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الإتجار والبيع الغير مشروعين للمخدرات ، والمؤاثرات العقلية ، أقامت إدارة مكافحة المخدرات بأمن ساحل حضرموت ، محاضرة توعوية ، بسكن الطالبات بفوه ، وذلك للتوعية بمخاطر انتشار آفة الشبو والمواد المخدرة ،بالتنسيق مع قيادة الأمن والشرطة بساحل حضرموت ممثلة بالعميد ، مطيع المنهالي ، المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت .  

وتأتي هذه المحاضرة التوعوية التي ألقاها العقيد عبد الله لحمدي ، نائب مدير جهاز مكافحة المخدرات بالجمهورية ، مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت ، ضمن إطار شعار “وعيك إدراك … وتجربتك هلاك “.

اقرأ المزيد النقيب حيدرة : مكافحة المخدرات تتطلب تظافر الجميع والحزام الأمني على إستعداد كامل لذلك  

وخلال المحاضرة تحدث العقيد عبدالله لحمدي ، للطالبات عن الخطر الذي بات يهدد السكينة والطمأنينة ، والمتمثل بأفة الشبو والمخدرات بأنواعها المختلفة ، موضحاً أن هناك انواع جديدة ، بدأ بعض الشباب وللأسف وبعض الفتيات بتعاطيها ، لم تكن موجودة في السابق بحضرموت .  

وأوضح العقيد ، عبدالله لحمدي ، مدير إدارة مكافحة المخدرات ، أن عصابات الإتجار بالمخدرات تسعى جاهدة ، لهدم اغلى ثروة والمتمثلة بالشباب ، والفتيات والذي يعول عليهم في بناء الوطن ونهضته ، وان هذه العصابات تريد أن تفسد بذلك مظاهر العفة والطهارة لذا البنات ، استدراجهن و استغلالهن ، في ترويج هذه الآفات .  

مشيراً بأن حضرموت بدلاً من كونها كانت محطة للعبور لهذه الآفات ، أصبحت اليوم سوق لها ، وهو الأمر الذي يتطلب توحيد الجهود ، وتكثيف النشاط ، في سبيل محاربة المروجين لهذه السموم القاتلة .  

وأكد العقيد ، عبدالله لحمدي ، خلال المحاضرة ، أن قيادة ومنتسبي إدارة مكافحة المخدرات ، إلى جانب الأجهزة الأمنية المختلفة ، لن تتهاون مع هذه العصابات ، وأن الأجهزة الأمنية ستعمل على تكثيف حملاتها ، لاوكار ومواقع ، تلك العصابات ، حتى ينالوا جزائهم الرادع ، حتى لا تسول لهم أنفسهم ، هدم مداميك الأعراف والأخلاق الحميدة ، التي عرف بها المجتمع الحضرمي ، ليحلوا بدل عنها ، العادات المنحرفة والخارجة عن السلوك القويم لهذا المجتمع .  

ودعا العقيد عبدالله لحمدي مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت الجميع بأن يتحمل مسؤوليته في سبيل التوعوية والتوجيه والإرشاد ، من مخاطر هذه الآفات والسموم المهدمة .  

حضر المحاضرة ، الدكتور سالم بن سلمان ،مساعد نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب ،  والرائد علي عليان مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة والإعلام بأمن ساحل حضرموت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى