مصرع طيار أردني إثر تحطم طائرة مروحية عسكرية

أعلن الجيش الأردني، الثلاثاء، مصرع أحد طياري المروحية العسكرية التابعة لسلاح الجو الملكي التي تحطّمت أثناء قيامها بمهمة تدريبية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن الرائد الطيار علي أحمد محمود الحراسيس من مرتبات سلاح الجو الملكي، لقي مصرعه، إثر تحطم طائرة مروحية عسكرية من نوع كوبرا تابعة لسلاح الجو الملكي أثناء رحلة تدريبية وهبوطها اضطرارياً في منطقة البقعة ظهر أمس الإثنين.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، ضابطها الذي لقي مصرعه، “سائلة الله أن يلهم أهله وذويه ورفاق السلاح الصبر والسلوان”.

وكان الجيش الأردني أعلن يوم الإثنين أنّ طائرة مروحية عسكرية من طراز “كوبرا” تابعة لسلاح الجو الملكي تحطّمت أثناء قيامها بمهمة تدريبية ما أدى إلى إصابة طيّارَيها.

وقال الجيش في بيانه: “طائرة مروحية عسكرية من نوع كوبرا تابعة لسلاح الجو الملكي تحطمت أثناء رحلة تدريبية وهبوطها اضطرارياً في منطقة البقعة (22 كلم غرب عمان) دون حدوث إصابات في المدنيين”.

وأضاف أنه “نتج عن تحطم الطائرة إصابة طياريها اللذين تم إجلاؤهما إلى مدينة الحسين الطبية (في عمان) وحالتهما العامة متوسطة”.

ويعود آخر حادث من هذا النوع إلى 31 أغسطس/آب من العام الماضي عندما تحطمت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الملكي خلال قيامها بمهمة تدريبية جنوب المملكة ونجاة قائدها.

ووقع حادث مشابه في الخامس من يونيو/حزيران في العام نفسه، عندما تحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من نوع (Grob) خلال قيامها بمهمة تدريبية في منطقة الرمثا بمحافظة إربد شمال المملكة، ما أدى إلى مصرع ضابطين طيارين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى