رئيس الهيئة العامة للأرصاد والطيران المدني يدشن تشغيل منظومة انارة حقل الطيران في مطار عدن الدولي

دشن رئيس الهيئة الكابتن صالح بن نهيد اعادة تأهيل وتشغيل منظومة حقل الطيران في مطار عدن الدولي بعد تنفيذ المرحلة الثانية الخاصة بالتغذية الكهربائية الرئيسية للمحطات الفرعية في المطار، كما سيقوم البرنامج السعودي بتحديث برنامج التشغيل الحالي ليتواكب مع التطوير الجاري لجميع تجهيزات المطار .
كما قام خلال نزوله الى المطار بالاشراف المباشر على فحص المواد الكهربائية الموردة لتنفيذ مشروع الخط الاستراتيجي للمطار (المرحلة الثالثة)، حيث تعد هذه المشاريع والتي تنفذها الهيئة بتمويل ذاتي يصل الى نصف مليون دولار مشاريع استراتيجية ستساهم بدرجة كبيرة في الرفع من مستوى البنية الاساسية للمطار وتقديم الخدمات بصورة افضل للحركة الجوية.
وصرح رئيس الهيئة خلال التدشين ” بأن هذه المشاريع تأتي باشراف وتوجيه مباشر من معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد وتمويل ذاتي من الهيئة للرفع مستوى المطار في مختلف المجالات، كما أشاد بجهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي يبدل جهود كبيرة في تنفيذ مشاريع اعادة التاهيل في مختلف جوانب المطار”.
وقد حضر النزول والتدشين كلا من الاستاذ/ عبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي والمهندس/يحي الكاف مدير عام التخطيط الفني والمشاريع والاستاذ/يونس باهميل مدير عام الملاحة الجوية والمهندس/عباس عثمان المدير العام المساعد للشؤون الفنية بمطار عدن الدولي وعدد من المختصين في المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى