تنفيذ مشروع دعم احتياجات غرفة المعالجات النطقية لذوي الاعاقة السمعية بمدرسة الصم والبكم بزنجبار

أبين – نايف الرصاصي

نفذت جمعية الأثر الاجتماعية التنموية الخيرية صباح اليوم بالعاصمة زنجبار مشروع دعم احتياجات غرفة المعالجات النطقيه لذوي الاعاقة السمعية بمدرسة الصم والبكم بالمديرية وذلك بدعم ورعاية من قبل المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس جمعية الأثر الخيرية الاستاذ علي عشال الشدادي إلى مدرسة الصم والبكم بمديرية زنجبار ، حيث كان في استقباله رئيس جمعية الصم والبكم محمد عبدالله طالب الذي أشاد بهذه الخطوة الإنسانية الهادفة ، من خلال الدعم المقدم من جمعية الأثر والذي سيساعد على توفير البيئة المناسبة والملائمة للطالب الأصم ، وتقديم أداء أفضل من خلال الوسائل التي توفرت ، وستساعد بشكل كبير على تحقيق الأهداف ، وتعمل نقله نوعيه في تحسين اللغويات لدى الطلاب ، وتهيئتهم من خلال التدريبات التنفسية وتطبيق الاصوات .

واطلع الاستاذ علي عشال على أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة وآلية التعليم والرعاية ، والمعوقات التي تواجه هذه الفئة وسبل التدخل لمعالجتها .

مشيرا إلى أن جمعيات ومؤسسات ومراكز المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين ممثلة بالمشرف العام الدكتورة امنه الشهابي تولي جل اهتمامها كافة فئات المجتمع وتدفع بالجمعيات إلى الإسهام بشكل مباشر وتعزيز خدماتها للمراكز التعليمية ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى