تنفيذية انتقالي الضالع تناقش تحضيرات إحياء مناسبتي إعلان فك الارتباط وذكرى تحرير المحافظة 

عقدت هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع ومديرياتها وبمشاركة السلطة المحلية بالمحافظة، اليوم الخميس، لقاء موسعا للتحضير لإحياء الذكرى 28 لإعلان فك الارتباط في العام 1994م والاحتفال بالذكرى 7 لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي وقوات عفاش في العام 2015م.

وألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، العميد عبد الله مهدي سعيد، في مستهل اللقاء كلمة أكد من خلالها أهمية ودلالة الاحتفاء بالمناسبتين التي تدل على أن المحافظة كان لها السّبق في تصدر التحرير وهي منبع الثورة بامتياز.

وأشار العميد مهدي، إلى أن هناك “قوى تُدار من قبل السلطات السابقة تريد أن تعيش الضالع خاصة والجنوب عامة في فوضى، وتسعى لتفكيك النسيج الاجتماعي لأبناء الجنوب”، لافتًا إلى أهمية الدفع بالحشود لهذا المهرجان وفاءً للشهداء والجرحى، ولهذا اليوم المجيد.

واستعرض اللقاء عملية الإعداد لإقامة المهرجان، والآليات المتبعة لإنجاحه وإظهاره بالصورة التي تليق به، من خلال تشكيل لجان للحشد وللأمن وكذا لجان للتنظيم والإعلام.

حضر اللقاء، وكيل المحافظة الأستاذ نبيل العفيف، ونائب رئيس تنفيذية انتقالي الضالع الأستاذ قاسم صالح ناجي، وعددًا من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والمدنية والعسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى