رئيس الوحدة التنفيذية يبحث مع الأوتشا أوضاع النازحين في اليمن

بحث رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الأستاذ نجيب السعدي مع مدير مكتب الأوتشا في عدن السيد رينيه نيجينهاوس أوضاع النازحين في اليمن وسبل توفير إحتياجاتهم في مكتبه بالعاصمة عدن.

حيث رحب السعدي بالسيد رينيه لحضوره هذا اللقاء مثمنا جهودهم المبذولة في تنسيق العمل الإنساني في اليمن بالشراكة مع الجهات الحكومية.

فيما تطرق النقاش حول الأوضاع الإنسانية للنازحين في المحافظات والمخاطر التي توجههم كالحرائق والتهديد بالطرد والإخلاء من بعض المخيمات وضرورة الوصول إلى حلول مناسبة للحد من هذه المخاطر ومعالجتها.

كما أضاف السعدي بأن إغلاق الطرق والممرات الإنسانية في بعض المحافظات هو حد أكبر هذه المعانات الإنسانية للنازحين وخاصة في محافظة حجة التي تعتبر منطقة محاصرة كليا عن باقي المناطق التي يعاني فيها النازحون كثيرا.

وتحدث أيضا بأن الوحدة التنفيذية تعمل بشكل دائم في الميدان لذلك من الضروري تكثيف الجهود مع الوحدة التنفيذية من خلال الدعم وبناء القدرات لدى العاملين في الميدان.

من جانبه عبر السيد رينيه عن سعادته بهذا اللقاء مضيفا بأن الاوتشا ستعمل عن كثب مبديا استعدادهم للتعاون مع الوحدة التنفيذية لتحسين أوضاع النازحين وآخذين الملاحظات بعين الإعتبار مشيرا إن الأوتشا تساهم تنسيق المشاريع الإنسانية في اليمن والتي تسهم في التخفيف من معاناه النازحين وتلبيه إحتياجاتهم

كما تضمن اللقاء اتفاق وتأكيد حول تعزيز نافذة التسيق والإتصال والتواصل وعقد مزيد من اللقاءات والاجتماعات لمناقشة المشاكل والأوضاع التي يمر بها النازحون مثمنين جهود الوحدة التنفيذية لعمهم وتواجدهم الدائم في الميدان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى