وزير النقل يلتقي المدير التنفيذي للمؤسسة المحلية للنقل البري وممثلي المجلس الانتقالي في لحج

عدن 24 / خاص :

حث معالي وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد اليوم قيادة المؤسسة المحلية للنقل البري على الإسراع في تشغيل ماتبقى من أسطول النقل التابع للمؤسسة بغرض تسهيل حركة تنقل المواطنين بين المحافظات المحررة ، والاسراع بتجهيز ورشة النقل للصيانة ، مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم من قبل الوزارة والحكومة والسلطة المحلية وقيادة المجلس الانتقالي للمؤسسة بهدف النهوض بأوضاعها لتقديم خدماتها للمجتمع جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص . 

جاء ذلك خلال لقاء معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد ، صباح اليوم الأحد ، كل من المدير التنفيذي للمؤسسة المحلية للنقل البري بالعاصمة عدن الاخ عبدالباري الحربي ، وممثلين عن المجلس الانتقالي في مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج ، بحضور ومشاركة وكيل محافظة عدن لشؤون النقل الأخ خالد الجعيملاني .

 وخلال اللقاء جرى مناقشة الترتيبات المتصلة بتدشين أربعة باصات خصصت لنقل طلاب لحج إلى جامعة عدن ، إلى جانب تخصيص ثمانية باصات اخرى لنقل الطلاب من كافة مديريات محافظة عدن إلى كليات الجامعة ، وذلك في اطار دعم الوزارة وتشجيع الطلاب على الاستمرار وانتظام حضورهم للدراسة الجامعية وبهدف تخفيف الأعباء المالية الملقاة على كاهلهم لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة وارتفاع اسعار النقل الداخلي والمواصلات.

من جانبه كان معالي وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد ، قد تقدم في سياق كلمته في الاجتماع بخالص الشكر والعرفان لكلً من القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي وكذا الاخ محافظ محافظة عدن ورئيس مجلس إدارة المؤسسة المحلية للنقل البري الاخ أحمد حامد لملس ، وذلك على الدعم المقدم من قبلهم والذي قال بانه حفًز المؤسسة على المساهمة على تبني مشروع نقل طلاب الجامعة مجاناً في محافظتي عدن ولحج ،  وبما ينصب في دعم العملية التعليمية لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

كما اكد الوزير حُميد بأن وزارة النقل لا تنسى ايضاً تقديم كل الشكر والعرفان للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة على تقديم منحة الباصات التي قال بانها جاءت في سياق الدعم اللامحدود في مختلف المجالات منذ اندلاع الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية الانقلابية منذ عام 2015م على البلد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى