مركز الفنون و الموروث الشعبي بالعاصمة عدن يقيم بازار للحلي في المعلا

عدن_ نبيل غالب

أقام اليوم مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي في محافظة عدن “ميني بزار في الحلي” في مقره الكائن بمديرية المعلا بالمعهد التقني، شارك فيه مجموعه من النسوة والفتيات ومن المشتغلات المنتجات بالمركز، ومن مختلف الفعاليات بالمحافظه، من اللواتي يجيدن الاشتغال بالحرف اليدوية المستمده من المورث الشعبي، من بذيل الفضة والذهب .

وأوضحت رئيسة المركز_ أنيسة أنيس_ في تصريح، أن هذا الميني بزار مخصص لحرفه من الحرف الهامه، والمتمثله بالمشغولات اليدوية في مجال “الاكسسوارت”، مشيرة الى انه جزءاً من النشاط العام لمركز الفنون والثقافه والمورث الشعبي، في إظهار دور الأمهات والفتيات المنتجات والمراءة بشكل عام في مايقدموه من اجتهاد ومهارات بهدف تحسين مستوى معيشتهن، لكسب عيش كريم وحرف يدوية من موروث شعبي غني بتفاصيله التاريخيه جميله التفاصيل.

وأكدت في سياق تصريحها على اهمية العمل على الحفاظ على هذا الموروث الزاخر والغني بتفاصيله الرائعه، مقدمه في ختام تصريحها التهاني الحاره لجميع امهاتنا وأمهات العالم، متمنيه للجميع العيش بسلام وأمان وأزدهار .

وقد عبر عدد من زوار البازار عن أعجابهم الشديد بما شاهدوة من مشغولات يدوية في صناعة الحلي، حيت أقتنى عدد كبير منهم أنواع مختلفه من تلك المعروضات التي نالت استحسانهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى