وقفة شعبية تضامنية تدين التدخلات في شئون القضاء ، وتؤازر رئيس النيابة العامة بالمكلا في حضرموت

عدن 24 / خاص :

نظم العشرات من الأهالي وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ، اليوم وقفة احتجاجية وتضامنية في ذات الوقت أمام مبنى النيابة العامة في المكلا بمحافظة حضرموت ، دعوا من خلالها الى ضرورة احترام القضاء .

وندد المحتجون في الوقفة بالتدخلات الحاصلة في شئون السلطة القضائية من قبل أي جهة كانت احتراماً لاستقلاليتها ، كما نددوا بالكتابات التي تجرح في السلطة القضائية ورموزها .
 
كما أدان المحتجون حملة الإساءة التي يتعرض لها رموز القضاء في حضرموت وخاصة ما يتعرض لها القاضي “شاكر محفوظ بنش” رئيس النيابة العامة بحضرموت من إساءة وتشويه لسمعته من قبل أشخاص لا يروق لهم ما يقوم بها رئيس النيابة العامة من خطوات واجراءات لتثبيت دعائم الانتصار للحقوق والحريات وتعقب مرتكبي الجرائم ، معلنين ومعربين عن تضامنهم الكامل مع رئيس النيابة العامة.

ودعا المحتجون السلطة القضائية وأجهزة الضبط القضائي والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد للقيام بواجباتهم الوطنية في محاربة الفساد وإحالة مرتكبي جرائم الفساد الى النيابة العامة لملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

يذكر بان الوقفة جاءت لتؤكد مدى المؤازرة الشعبية للقضاء وضرورة احترامه وعدم المساس باستقلاليته، وللتاكيد ايضاً على مستوى الرضا الشعبي على أداء رئاسة النيابة العامة بحضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى