تنفيذية منسقية الانتقالي بجامعة أبين تعقد اجتماعها الدوري وتتخذ جملة من القرارات

عقدت الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين صباح اليوم اجتماعها الدوري لشهر فبراير برئاسة الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر رئيس المنسقية.

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس الهيئة التنفيذية د. يسلم بالليل بأعضاء الهيئة التنفيذية ورؤساء منسقيات الكليات ونوابهم.

وقد تطرقت الهيئة في مناقشتها إلى عددٍ من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها وأهمها إقرار المحضر السابق بعد الوقوف على كافة تفاصيله.

من جانب آخر استمعت الهيئة التنفيذية إلى شرح مفصل من مدراء الهيئات التنفيذية بمنسقية الجامعة ورؤوساء المنسقيات ونوابهم بخصوص الفعاليات التي تم إقامتها.
وأشاد رئيس الهيئة بجهود الأعضاء، مثمنا الدور البارز، والنجاح المشرف للفعاليات، التي لاقت استحسانا كبيرا في الوسط المجتمعي، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة التحسين المستمر، وبذل كافة الطاقات في سبيل الرقي بالمنسقية إلى أعلى المستويات.

وفي ختام الاجتماع وجهت الهيئة التنفيذية كلمة شكر للقائد عيدروس الزبيدي تجاه التحركات المستمرة التي يبذلها في سبيل استعادة الدولة.

كما وجهت كلمة شكر وعرفان لرئيس المجلس الانتقالي بأبين أحمد الشقي على مساعيه الحثيثة لإنجاح سير عجلة الاستقرا والنظام.

من جانب آخر عبرت الهيئة التنفيذية عن مباركتها وتأييدها للجهود المتواصلة لانتزاع الحقوق والحريات المسلوبة من قبل سلطات الاحتلال في حضرموت وما جاورها.

وفي سياق متصل دعت كافة الجهات إلى رص الصفوف، وعدم السماح للإحتلال وعملائه بالعودة مرة أخرى إلى ترابنا العزيز تحت أي شكل من الأشكال، بما في ذلك تكوين كيانات مستحدثة لا تخدم القضية الجنوبية وتتعارض بصورة فجة مع المشروع الجنوبي التحرري.

وجددت الهيئة التنفيذية إدانتها الدائمة لعملية النزوح الممنهجة إلى مناطق الجنوب عامة ومنطقة الدلتا بأبين على وجه الخصوص التي يحاول من خلالها الطرف الآخر خلق بؤرة استيطانية في بلادنا الحبيبة.

كما عبر المجتمعون عن وقوفهم
الصارم مع إخوانهم أساتذة ومدرسي وموظفي الجامعات، ورفضهم القاطع والمطلق لإقرار الحكومة ممثلة بوزارة المالية بتحويل رواتبهم وصرفها عبر البنك الزراعي (كاك بنك)، واصفون هذا القرار بالتعسفي غير القانوني، داعين الحكومة إلى التخلي عن مثل هذه القرارات غير المدروسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى