تدشين مشروع طريق باتيس رصد لبعوس يافع الممول من رجال المال و الأعمال

عدن / نبيل الجنيد _ زكي اليوسفي

برعاية وزير الأشغال العامة المهندس مانع سالم بن يامين و محافظي محافظات لحج أبين جرى اليوم بالعاصمة عدن تدشين مشروع طريق باتيس رصد معربان لبعوس والبالغ طوله 98 كيلو بعرض يتراوح بين 7 إلى 10 أمتار بدعم من رجال المال والأعمال والمواطنين بمديريات يافع .

وخلال حفل التدشين الذي أقيم تحت شعار ” همة حتى القمة ” و برعاية إعلامية من مركز شمسان للصحافة .
القى الدكتور علي الأخلاقي كلمة ثمن من خلالها دعم وجه د رجال الأعمال والهيئة الإدارية العليا لإنجاح المشروع يكتسب أهمية كبيرة في خدمة أبناء مديريات يافع وربطها بمحافظات أبين لحج والبيضاء المجاورة .. لافتا إلى البدايات الأولى لتدشين مشاريع الطرق بمديريات يافع وسعي الأهالي بكسر العزلة التي كانت تواجهها مناطقهم منذ وقت مبكر .
بدوره أوضح مدير مشروع طريق باتيس _ لبعوس خالد محمد الحصني أن تدشين المشروع يأتي في إطار جهود ودعم كل أبناء يافع الهادفة إلى تحقيق حلم الأبناء والأجداد بشق الطرق والإسهام في ايصال الخدمات العامة للمواطنين اللذين ضلوا عقود طويلة يحلمون بتحقيق هذا المنجز التاريخي الذي يخلد بصمات الرجال اللذين أسهموا في تحقيقه .. مستعرض اهداف مراحل المشروع البالغ طوله 98 كم من باتيس لبعوس و العراقيل التي أدت إلى توقفه منذ وقت طويل نتيجة الأحداث والتحديات التي تمر بها بلادنا . . مؤكدا عزم اللجنة وتعاون الخيرين إنجاز المشروع والاحتفال خلال المرحلة المقبلة بإذن الله .

وفي كلمة لقيادات السلطة المحلية التي ألقاها مدير عام مديرية سرار ” صالح قدار ” أكد فيها عن أهمية المشروع الذي يمثل إنجاز تاريخي لكل أبناء يافع في فتح الطرقات و كسر العزلة التي كانت تواجهها يافع وأبنائها منذ وقت مبكر .. مؤكدا عزم السلطات المحلية في تسهيل الإجراءات اللازمة في تنفيذ المشروع الذي سيسهم في ايصال الخدمات العامة للمواطنين خلال المرحلة القادمة وتسهيل تنقلهم إلى المحافظات الأخرى .

تخلل الحفل إلقاء القصائد الشعرية وعرض فلم وثائقي لسير المشروع وأهمية ، إضافة إلى إعلان بعض من القيادات العسكرية ورجال الأعمال الحاضرين في الاحتفالية عن تبرعات بمبالغ مالية لصالح مشروع طريق باتيس رصد لبعوس يافع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى