ثقافية انتقالي أبين تنظم فعالية شعرية تجسد مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي

عدن24|خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي واشراف القيادة المحلية بانتقالي ابين ،نظمت الادارة الثقافية بانتقالي ألمحافظة صباح اليوم بمقر اتحاد النساء بزنجبار فعالية شعرية بمناسبة التصالح والتسامح الجنوبي شارك فيها 12 شاعرا من شعرا الثورة الجنوبية من مختلف المديريات ، وذلك بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة الاستاذ خالد عمر العبد وأركان حرب اللواء الثامن صاعقة العقيد أمين قاسم سعيد وعدد من أعضاء الهيئة

وفي الفعالية الشعرية التي حضيت بالقطاع النسائي وعدد كبير من المهتمين والمبدعين في مجالات الشعر والثقافة ، ألقى الأستاذ خالد العبد كلمة أوضح من خلالها اهمية هذة الفعالية لما لها من اهمية وطنية في تجسيد التصالح والتسامح .

مؤكدا على الدور الكبير للشعراء والفنانين خلال مسيرة الثورة الجنوبية الذي كان لها الحضور الكبير مع الثوار ومساندتهم في كل المراحل..

مضيفا ، حيث كان للشعر وشعراء الاغنية الثورية الدور الكبير منذ انطلاق الثورة الجنوبية المباركة وكافة مسيرات النضال الثوري التحرري لما كانت لهذة الكلمات التعبير بكل قوة عن معاناة ابناء الجنوب خلال مراحل الثورة الجنوبية

وتطرق الدكتور متعب العلهي مدير الإدارة الثقافية بانتقالي ابين في كلمته لافتتاحية الفعالية الشعرية إلى ماتكتنزة محافظة أبين من موروث شعري لعب فيه الشعار دورا كبيرا من خلال الأغنية الثورية التي أصبحت لها مكانة كبيرة والتي تغنى بها العديد من الفنانين ومشاركة ابناء الجنوب في ثورتهم وحاضر هذة الكلمات في زعزعة كيان الاحتلال المتخلف على حد سوا .

مشيرا إلى التدمير الممنهج الذي تعرضت له للمؤسسات الثقافية من قبل سلطات الاحتلال وتهميش الثقافيين ، واستبدال الثقافة الجنوبية التنويرية بثقافة مستوردة ، كثقافة التطرف والإرهاب والعنصرية .

ولفت العلهي أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تولي الجانب الثقافي والفني اهتمام خاص واعطائهم كافة حقوقهم نظير ماقدموه للجنوب وثورته التحررية .

والقيت في الفعالية العديد من القصائد الشعرية المعبرة بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي

وتأتي هذة الفعالية التي تقيمها الادارة الثقافية كواحدة من الاعمال لاعادة رد الجميل لشعراء الثورة الجنوبية والفنانين لما قدموا من عطاء عبر كلماتهم الرنانة المعبرة عن صدق المواقف والثبات لاجل قضية الجنوب وتحرير ارضه .

حضر الفعالية الشعرية مدير الإدارة التنظيمية بالمحافظة الاستاذ عبدالله برهوت ، ومدير الإدارة السياسية الاستاذ سالم صالح المخيري، ومديرة الشؤون الاجتماعية الأستاذة جيهان حيدرة ، والدكتور يسلم بالليل علوي، رئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة ابين ، ورئيس انتقالي زنجبار الاستاذ معمر شيخ ابراهيم وعدد من القيادات العسكرية والأمنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى