وسط تقاعس لمليشيات الإخوان عن أداء واجبها.. فشل جهود لجنة وساطة إطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة


يواصل مسلحي من تنظيم القاعدة الإرهابي، اختطاف عدد من موظفي الأمم المتحدة لليوم الثالث بالتزامن مع فشل مساعي لجنة وساطة.

وأكد مصدر، فشل لجنة وساطة في التوصل الى اتفاق مع خاطفي موظفي مكتب الأمم المتحدة بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين، مشيرا في الوقت ذاته مواصلة التشكيلات العسكرية والأمنية الاخوانية التهرب الجاد لتحرير المختطفين.

وأوضح مصدر ان مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي لازالوا يحتجزون ستة موظفين بينهم مسؤول الأمن والسلامة التابع لمكتب الأمم المتحدة “آكم سوفيول” بلغاري الجنسية، والمنسق العام محمد المليكي، والمنسق الأمني للمكتب مازن باوزير، وثلاثة موظفين في مكتب الأمم المتحدة، منذُ اختطافهم قبل ثلاثة أيام في الخط الرابط بين موديه ولودر بمحافظة أبين.

وأشار المصدر ان القوات العسكرية الموالية لجماعة الإخوان التي وقعت عملية الاختطاف في مناطق سيطرتها، لم تتحرك ساكنا ولم تقم بواجبها لملاحقة المجرمين في مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين.

وكان مسلحون ينتمون للعناصر الإرهابية اعترضوا موكب يضم مصفحتين وطقمين عسكريين ليقوموا باختطاف موظفي الأمم المتحدة وجنود، ليتم بعد ذلك الافراج عن الجنود بتدخل من قائد اللواء الثالث حماية رئاسية لؤي الزامكي الذي يعرف عنه أنه قيادي مقرب للعناصر الإرهابية في محافظي البيضاء اليمنية وأبين.

يذكر أن حوادث الاختطاف والتقطع والاغتيال تتكرر بشكل ملفت منذ سنوات في المنطقة الوسطى وذلك يأتي نتيجة عدم بسط قوات الحزام الأمني سيطرتها على كامل المحافظة التي تشهد فيها المنطقة الوسطى اختلالات أمنية وعودة للنشاط الإرهابي، بسبب استمرار تواجد القوات التي تخضع لجماعة حزب الإخوان المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى