رئيس جامعة عدن يفتتح فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(23) لكليات طب الأسنان والصيدلة والتمريض

افتتح معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(23) لكليات طب الأسنان، الصيدلة والتمريض.

وطاف رئيس الجامعة ومعه عمداء الكليات الطبية، بالعديد من الفعاليات الطلابية بدءً من كلية الصيدلة، وافتتح أعمال المعرض العلمي الذي نظمه طلاب الكلية واستعرضوا من خلاله أعمالهم للعديد من مستخلصات تصنيع الأدوية مثل شراب السعال ومعجون الأسنان، والصابون المستخلص من النباتات مثل شجرة المريمرة، بالإضافة الى العديد من الأعشاب الطبية وتحويلها الى مستحضرات طبية..كما زار معاليه كلية طب الأسنان، واطلع على الدورات التدريبية التي تقيمها الكلية ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي على هامش المؤتمر والمعرض الدولي السابع لطب الاسنان، والذي اختتمت أعماله يوم أمس الأول.

واستمع الدكتور، لصور، الى المحاضرة العلمية للدكتور، إسلام قاسم، من جمهورية مصر العربية، الذي يُعد من أفضل جراحي الوجه والفكين؛ حيث تناولت محاضرته تجميل الوجه والفكين بـ “البوتيكس والفيلر” بمشاركة العديد من جراحي الوجه والفكين بالعاصمة عدن، وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية طب الأسنان. كما شارك فعاليات الدورة الثانية لزراعة الأسنان، التي شملت الجانب النظري والجانب ما قبل العملي (ما قبل العيادة) والتي خُصصت لخريجي الكلية بإستخدام أحدث الوسائل، للتطبيق على زراعات تدريبية على عظم حيواني.

وشارك الدكتور، الخضر، العديد من الفعاليات الرياضية من كرة القدم، تنس الطاولة والشطرنج، بالإضافة الى الأنشطة العلمية والثقافية والعروض الابداعية لكافة طلاب الكليات (طب الأسنان، الصيدلة والتمريض).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى