برعاية وزير النقل.. الخطوط الجوية اليمنية تدشن انضمام طائرة ايرباصA330 “عدن” الجديدة

برعاية ومتابعة معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، دشنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، الجمعة، بالعاصمة عدن،إنضمام طائرة إيرباص A330 “عدن”، ضمن طائرات الشركة.

وفي حفل التدشين الذي أقيم بهذه المناسبة ، أشار رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد مسعود العلواني،إلى أن الطائرة تعد الثالثة المشتراه لشركة اليمنية تندرج ضمن الخطة لتوسيعية للأسطول ،موضحاً أنها تعد الخامسة من اسطول طائرات شركة “اليمنية”تتسع 259 ركاب درجة سياحية و18 درجة أولى وحمولة 30 طن.

ولفت أن الطائرة تعمل وفق أنظمة تقنية ورقمية حديثة تواكب حركة الطيران الأقتصادي والتكاليف ومستوفيه كافة الشروط من حيث السعة والاستيعاب ومداها مسافات أكبر…موكداً حرص الشركة من تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للناقل الوطني للمسافرين وتحقيق مستويات متقدمة بين شركات الطيران الاخرى.

فيما باركت كلمة وزير النقل الدكتور عبدالسلام الذي القاها بالنيابة عنه وكيل قطاع النقل الجوي بالوزارة المهندس طارق عبده، هذا الإنجاز النوعي بفترة قياسية لشركة الخطوط الجوية اليمنية والتي ستسهم في تسهيل حركة المسافرين عبر المطارات وتخفيف الإشكاليات في الحجوزات والشحن، موكداً أن إهتمام وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني العمل جاهداً رغم الامكانيات المتاحة من تفعيل الحركة الجوية وفتح المجال لأستقبال شركات الطيران الدولية .

واشارت كلمتا وكيلا الهيئة الطيران العامة للطيران المدني المهندس محمد ناشر ووكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي،أهمية رفد الخطوط الجوية اليمنية بهذا الطراز الجديد من طائرة إيرباص، معتبران ان شراء طائرة مهم في تطوير وتحديث منظومة الطيران، معربان عن شكرهما وتقديرهما لكل الجهود التي ساهمت كثيرا في إنجاح انجاز مثل هذه النقلة النوعية.

بدوره ثمن القائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي، عبدالرقيب العمري، هذه النقلة النوعية المحققة التي من شانها تحقيق العديد من الخطوات المتميزة في الارتقاء بخدمات المسافرين واداء نشاط المطار بالصورة المطلوبة.

حضر حفل التدشين عدد من المسؤلين في وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني وشركة طيران اليمنية ومطار عدن والسلطة المحلية بعدن…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى