إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي الحبيلين بردفان تقيم امسية رمضانية

عدن 24 / خاص :

برعاية القيادة المحلية لانتقالي الحبيلين (ردفان) بمحافظة لحج، وضمن انشطتها الرمضانية، وبحضور الاخ صبري شائف عضو الجمعية الوطنية، والاخ غسان عليب مدير الادارة التنظيمية بانتقالي المحافظة، نظمت ادارة الشؤون الاجتماعية في انتقالي الحبيلين، مساء اليوم السبت 22 رمضان 1443 هجرية امسية رمضانية مع عدد من رؤساء النقابات العمالية والهيئة العسكرية، وجمعية المعاقين .

 وفي الامسية القى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الاستاذ محمود عبدالكريم كلمة مرحبا بالحاضرين وموجها شكره لهم على تلبيتهم الدعوة،  ناقلا لهم تحايا قيادة انتقالي المحافظة ممثلة بالمحامي رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية .

واستعرض في كلمته، اهمية ودور العمل النقابي في اطار المرافق، للحفاظ على حقوق العمال ،موضحا ان المرحلة تطلب تنظيم الجهود حفاظا على المرافق وعمالها.

كما القى الاخ صبري شائف عضو الجمعية الوطنية والأخ غسان عليب مدير تنظيمية المحافظة كلمتان عبرا فيهما عن سعادتهما بهذا اللقاء الذي يجمع هذه الهيئات العمالية الفاعلة في اطار العمل النقابي والعمالي بالمديرية، واوضحا ان المجلس الانتقالي يدعم مثل هذه التجمعات النقابية وهو بصدد اعادة نشاطها الفعلي في اطار المرافق نتيجة لأهميته في محاربة الفساد وصيانة الحقوق.

هذا وفي الامسية قدم الشيخ صالح بارجيله مدير ادارة الشؤون الاجتماعية ورقة عمل اشتملت على ثلاثة محاور، اختص المحور الاول بمفهوم العمل النقابي واهدافه، وتطرق المحور الثاني بإعطاء لمحة تاريخية عن العمل النقابي، وتضمن المحور الثالث مهام وصلاحيات المنظمات النقابية.

 كما قدم في الامسية عدد من رؤساء النقابات مداخلات اختصت بالمشاكل التي تعاني منها النقابات في اطار المرافق وحقوق عمالها .

واستمع اللقاء ايضا الى التقرير النصف سنوي المقدم من قبل جمعية المعاقين في المديرية والتي تم اعلان تأسيسها قبل ستة اشهر برعاية ودعم من المجلس الانتقالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى