أبناء أبين يحتشدون في فعالية جماهيرية حاشدة تأييدا للهبة الحضرمية الثانية وانتصارات قوات العمالقة الجنوبية (نص بيان الفعالية )

أصدرت الفعالية الجماهيرية الحاشدة التي اقيمت اليوم الخميس الموافق 13يناير 2022م في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بيانا سياسياً هاما تأييدا للهبة الحضرمية الثانية. وابتهاجا بالانتصارات التي حققتها عملية الاعصار الجنوبي في محافظة شبوة بقيادة الوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الجنوبية:
نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى في محكم كتابه الكريم “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”
تحتشد اليوم جماهير محافظة ابين في عاصمتها زنجبار ويتزامن هذا المهرجان الجماهيري الحاشد مع مناسبة عظيمة على شعبنا الجنوبي تتمثل في ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي مجددين التمسك بهذا المبداء العظيم وجعله سلوك اجتماعي وثقافة جنوبية عامة.
يشيد المهرجان الجماهيري بالدعم اللامحدود من قبل دول التحالف العربي وعلى رأسهما المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لشعبنا في مختلف المجالات.
يأتي هذا الحشد الجماهير الكبير لابناء محافظة ابين للتعبير عن تأييدهم وتضامنهم مع جماهير حضرموت في هبتها الثانية المباركة والتي انطلقت بسلميتها الحضارية المعروفة لانتزاع حقها المشروع في ثروات حضرموت وخيراتها وادارتها من قبل ابناء حضرموت.. هذه الثروات التي تنهب وتستنزف من قبل لصوص العصر في نظام الاحتلال اليمني البغيض .
كما تعبر جماهير ابين الباسلة عن ابتهاجها بالانتصارات التي حققتها عملية الاعصار الجنوبي في المعارك البطولية التي اجترحتها الوية العمالقة الجنوبية مسنودة بالمقاومة الجنوبية في محافظة شبوة وبدعم من قوات التحاف العربي تمكنت من تحرير مديريات بيحان الثلاث ودحر جحافل مليشيات الاحتلال الحوثي الغازية والحقت بها شر الهزائم.

  • كما تعبر جماهير ابين الوفية والمتطلعة الى غد مشرق تستعيد فيه ابين وهجها الثوري ووضعها الرائد في المعركة الوطنية الجنوبية بغية الوصول الى الحق الجنوبي في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني… اذ تعبر هذه الجماهير الهادرة عن رفضها القاطع للواقع الذي اوصلت المحافظة اليه من تجويع وافقار وتدهور للوضع الخدمي والمعيشي والاداري والامني نتيجة سياسة ممنهجة اتبعتها سلطات الاحتلال اليمني.
    ومن هنا فان الصوت الابيني ينطلق عاليا لإيصال رسالته الواضحة والصريحة والمتمثلة في الاتي:
    1- يطالب المهرجان الجماهيري الابيني دول التحالف العربي بالتنفيذ الفوري لاتفاق الرياض حسب نصوصه
    2ــ الرفض القاطع لبقاء المليشيات الاخوانية الارهابية في شقرة والعرقوب واي تواجد لقوى الإرهاب في مديريات المحافظة وضرورة نقلها الى جبهات القتال لمواجة العدو الحوثي.
    3ـ نطالب بتنفيذ الشق السياسي لاتفاق الرياض سرعة تعيين محافظ للمحافظة ومدير امن للمحافظة وحسن الاختيار من الشخصيات الوطنية الكفوءة والمتصفة بالنزاهة والنظافة.
    4ـ عزم ابناء المحافظة على اجتثاث الفساد والفاسدين وضرورة تصحيح وضع جميع مكاتب السلطة المحلية وانتشالها من وضعها المزري.
    5- رفض الجبايات غير القانونية التي تفرضها السلطة المحلية في المحافظة والتي تذهب الى جيوب الفاسدين والناهبين وحرمان المحافظة من الاستفادة منها.
    6ـ رفض الواقع المعيشي الحالي والمتمثل في انهيار قيمة الريال والتصاعد الجنوني للأسعار وتجويع الشعب واهمال الخدمات وتدمير البنية التحتية ومحاولة تركيع الشعب. وضرورة فرض الرقابة على تسعيرات المواد الاساسية والبترولية وغيرها. وتحسين وضع الخدمات في مختلف المجالات الحياتية.
    7- نطالب بوضع حد للنزوح الممنهج والهادف الى احداث تغيير ديموغرافي في المحافظة وضرورة تنظيم النزوح الانساني في المحافظة وايواء النازحين في مخيمات وادارة شؤونهم وحصرهم بطريقة منظمة.
    8ـ نطالب المنظمات الدولية وهيئات الاغاثة بالتوزيع العادل لمواد الاغاثة للمستحقين والابتعاد عن الهيمنة وتسييسها وتحويلها الى منافع سياسية لصالح احزاب سياسية معروفة.
    9ـ مطالبة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى راسها محافظ المحافظة ومكتب الثقافة بضرورة الحفاظ على الاماكن الاثرية والتاريخية ومنع العبث الحاصل فيها في منطقة القريات وغيرها من الاماكن الاثرية والتاريخية.
    10ـ نطالب السلطة المحلية في المحافظة ونخص محافظ المحافظة ومكتب الزراعة الى الحفاظ على الرقعة الزراعية والقنوات المائية ومنع التوسع العمراني على حساب الرقعة لزراعية والعبث فيها.
    11ـ مطالبة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ومكتب التربية والتعليم بوضع حد لسياسة التجهيل بحق طلابنا وضرورة تصحيح حال المناهج والتشوهات في المفاهيم والمعلومات التي يتلقاها طلابنا.
    12ـ ضرورة دعم ومساعدة الطلاب في جامعة أبين بتسهيل نقلعم من والى الجامعة ونحمل السلطة المحلية عملية معالجة وتنظيم هذه العملية اسوة بالعاصمة عدن.
    المجد والخلود لشهدائنا. الشفاء لجرحانا. والنصر المؤزر لشعبنا الجنوبي المكافح.
    صادر عن المهرجان الجماهيري الحاشد … زنجبار
    الخميس 13 يناير 2022 م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى