المركز الاستشاري للحقوق والحريات في جنيف يدعو الرئاسة اليمنية إلى منع قواتها الخاصة في شبوة من التعدي على الفعاليات الجماهيرية

عدن24|خاص

دعا المركز الاستشاري لحقوق والحريات في جنيف ، في بيان تلقت عدن24 على نسخة منه، الرئاسة اليمنية إلى منع قواتها الخاصة في شبوة من التعدي على الفعاليات الجماهيرية.

وأعرب المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات عن إمتعاضه مما جاء في بيان اللجنة الأمنية لمحافظة شبوة من تهديد ووعيد للمواطنين اذا ما أحيوا الذكرى الرابعة والخمسين للاستقلال الوطني، الذي يعتبر العيد الوطني لشعب الجنوب.
وحذرالمركز الاستشاري الجنوبي من مغبة التهور في قمع اية فعالية جماهيرية تعبر عن رأيها في إطار حرية التعبير السلمي الذي كفله القانون الدولي.
ولفت نظر تلك السلطات إلى أن المنظمات الانسانية والحقوقية الدولية تراقب باهتمام ما يدور في محافظة شبوة والجنوب بشكل عام، حرصا منها على حماية حقوق الانسان وضمان تمتع المواطنين بحقهم في التعبير عن مطالبهم وتطلعاتهم المشروعة.


ودعا المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات الرئاسة اليمنية الى منع قواتها الخاصة في محافظة شبوة من التعدي على اية فعالية جماهيرية، بل وتوجيهها لحماية الاحتفالات بذكرى اليوم الوطني للاستقلال الموافق الثلاثين من نوفمبر واحترام إرادة المواطنين في التعبير عن تطلعاتهم السياسية.

المركز الاستشاري للحقوق والحريات.
٢٩ نوفمبر ٢٠٢١م
جنيف – سويسرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى