الشؤون الاجتماعية بانتقالي أبين تنظم لقاء تشاوريا لمدراء الإدارات في المحافظة


عدن24|خاص

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي أبين ، الخميس، اللقاء التشاوري الثاني لمدراء الشؤون الاجتماعية بالمديريات ، بإشراف من قبل رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة ، الاستاذ محمد احمد الشقي .

وفي مستهل اللقاء ، الذي احتضنته قاعة نور , حيت مديرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الاستاذه انديرا عطروش ، الجهود التي تبذل من قبل مدراء الإدارات في ضل التحديات ، والذي بدوره ينعكس على العمل الميداني ، باعتبار الشؤون الاجتماعية ترتبط بهموم ومعاناة المواطن ومحيطها الاجتماعي .

داعية الجميع إلى بذل مزيداً من الجهود ، وتعزيز العمل الإداري في المديريات من خلال التنسيق والتواصل مع المراكز .

من جانبه مدير الإدارة السياسية ، الاستاذ سالم صالح المخيري أكد على أهمية العمل لإيجاد قاعدة بيانات بتواجد النازحين ، وعملية حصر شاملة في كافة مديريات المحافظة .

لافتا إلى أهمية التنسيق مع كافة منظمات المجتمع المدني وخلق قنوات تواصل للإسهام في العمل المجتمعي .

وشدد الاستاذ عبدالله برهوت على أهمية تفعيل عمل الادارات ورفع التقارير والخطط الشهرية ، وفق العمل الإداري والمؤسسي .

منوها إلى أهمية تضافر الجهود في إدارة الشؤون الاجتماعية ، لرصد عمل كافة المؤسسات والمنظمات الإنسانية والأغاثية والتي تهدف للعمل وفق أجندة مشبوهة .

محذرا من تواجد عدد من المنظمات ، التي تحاول الدفع بالنازحين للاستيطان في الجنوب عامة ، وأبين خاصة بهدف تغيير التركيبه السكانية.

واستعرض مدراء الإدارات ، خلال اللقاء كافة الأنشطة والنزول الميداني للادارات والإشراف على حملات النظافة في بعض المديريات ، والتوعية المجتمعية والنزول الميداني لعدد من المؤسسات والجمعيات ، وكذا عملية حصر الأضرار التي لحقت بالمواطنين جرا مياة الأمطار والسيول.

وأكد اللقاء على أهمية تعزيز دور الشؤون الاجتماعية في المحافظة ، وكذا إيجاد آلية عمل موحدة للادارات في المديريات ، وأهمية عكس مخرجات الاجتماع الموسع لمدراء الادارات الذي عقد بالأمانة العامة .

حضر اللقاء مدير إدارة الشهداء والجرحى بانتقالي ابين العميد محمد احمد السعدي ، والمحامية ابتهال ناصر طاهر مديرة الشؤون القانونية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى