اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الأحداث تلتقي مدير مكتب الصحة بالضالع

عقد أعضاء اللجنة المصغرة اليوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023 اجتماعها بمدير مكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع ،وذلك من أجل الشىراكة، والعمل على القيام بالرعاية الصحة للأحداث وكذا إعفاء سجناء الأحداث من فحص التسنين  من أجل عزل الأحداث في أماكن خاصة ،وتقديم لهم الرعاية الصحية وتعليمهم المبادى الأخلاقية والتربوية لكي يعودوا إلى مجتمعهم وهم صالحين غير منحرفين بعد أن تلقو في أماكن احتجازهم كافة الإرشادات والسلوكيات وضبط النفس وعدم تكرار الأخطاء التى ارتكبت في طفولتهم.

وفي مستهل الاجتماع رحب الدكتور اياد صالح مدير مكتب الصحة العامة والسكان  باللجنة التنسيقية مقدماً كل التسهيلات والدعم والرعاية الصحية حسب الإمكانيات المتاحة لسجناء الأحداث واعفائهم من رسوم التسنين.
و أكد أن مكتب الصحة العامة والسكان سيقوم بفتح وحدة صحية مع كادر طبي ونفسي حسب توجيهات وزارة الصحة والسكان.. موضحاً أن الطبيب المختص بفحص التسنين هو طبيب الأسنان وهو المسؤول الأول.. مؤكداً أن  مكتب الصحة بالمحافظة على استعداد بتقديم كل ما يلزم لسجين الأحداث  من خدمات صحية .

وابداء الدكتور نهرو عضو اللجنة التنسيقية استعداده للنزول إلى مكان احتجاز الأحداث وتقديم لهم كل احتياجاتهم الصحة المقدمة من مكتب الصحة كواجب انساني على الجميع القيام به حتى ينعم طفل الحدث بجميع الخدمات الصحية.

وفي ختام اللقاء تحدث الدكتور عبدالسلام الشعيبي نائب مدير مكتب حقوق الإنسان محافظة الضالع عضو اللجنة التنسيقية حول ما يعانية أطفال الأحداث في سجن محافظة  الضالع بأن طفل الحدث عند ارتكابة أي جريمة يتم وضعة في اختلاط مع كبار المساجين التى عليهم جرائم كبيرة وذلك بسبب عدم توفر الإمكانيات وكذلك لا يوجد مبنى خاص بالاحداث من أجل عزلهم وتعليمهم وتربيتهم وإعادتهم إلى مجتمعهم  بعد انتهاء الفترة المحكومية عليهم صالحين وقد تلقو خبرات ومعارف داخل مكان الاحتجاز ومن ثم يتم إطلاق سراحهم ليعيشون بقية حياتهم بعد أن قضو حياة الطفلة داخل أماكن الاحتجاز لعدة سنوات  .

بدورهم أعضاء اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الأحداث  تقدمو بالشكر والعرفان لسيادة القاضي رئيس المحكمة الابتدائية رئيس اللجنة التنسيقية للمشروع القاضي أمين محمد صالح ومنظمة اليونيسيف الداعمة لهذا المشروع ،وكذلك الشكر الجزيل لوزارة العدل لقطاع المحاكم على اهتمامها بهذه الشريحة الهامة وهي الاطفال الأحداث القابعون في السجون وهذا إنما يدل على كفائة ونزاهة وزارة العدل ممثلة بوزيرها الذي أثبت عملة الإنساني في جميع المحافظات المحررة  وخاصة اهم مشروع وهو مشروع عدالة الأحداث .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى